8:31 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

شفا – واصلت أجنحة المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والتصدي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور التوغل في قطاع غزة، موقعة إصابات محققة في صفوفه.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري عبر منصة “تليجرام” إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” جنوب غرب حي الزيتون في مدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أوقعت قوة هندسة وجرافة من نوع D9 في كمين هندسي محكم فجرت خلاله عددا من العبوات البرميلية من نوع “ثاقب” شديدة الانفجار في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأضافت في بلاغ اخر “أوقعنا دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا في كمين هندسي محكم على شارع 8 بحي الزيتون”.

وقصفت سرايا القدس تجمعا لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون شرق المحافظة الوسطى، كما قصفت مواضع تجمع آليات وجنود الاحتلال جنوب غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60، وقصفت حشودا عسكرية بقذائف الهاون في حي الزيتون.

واستهدفت سرايا القدس آلية عسكرية بقذيفة (RBG) قرب مفترق دولة جنوب غزة، وآلية ثانية بقذيفة (RPG) في منطقة المعسكر غرب خانيونس، وفجرت دبابة “ميركافاه” بعبوة “العمل الفدائي” في حي الأمل غرب خانيونس.

وقالت سرايا القدس: “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك أكدوا ايقاعهم قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال كمين بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد في محور التقدم وسط خانيونس”.

وأكدت السرايا استهداف دبابة “ميركافاه” بقذيفة الـ”التاندوم”، والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها من نقطة صفر، في منطقة عبسان الكبيرة.

وفي عملية مشتركة، تمكن مقاتلو كتائب المجاهدين وسرايا القدس من قنص عدد من جنود الاحتلال المتمركزين على آلياتهم بمحيط أبراج طيبة جنوب الحي الياباني غرب خانيونس.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …