5:23 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مجدلاني يطلع سفير جنوب أفريقيا على مستجدات الأوضاع في فلسطين

مجدلاني يطلع سفير جنوب أفريقيا على مستجدات الأوضاع في فلسطين

شفا – أطلع الدكتور أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين شون باينيفيلدت، على آخر المستجدات السياسية ومجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، لا سيما الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية.


وبحث د. مجدلاني مع السفير، خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الخميس، الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا وإدخال المساعدات لأهلنا في قطاع غزة، وإطلاق مسار سياسي نحو إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين.


وأشاد د. مجدلاني بالعلاقة الثنائية التاريخية بين البلدين، مثمناً مواقف جمهورية جنوب أفريقيا الثابتة ودعمها الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية كافة، معرباً عن تقدير فلسطين وقيادة وشعباً لقيام جنوب أفريقيا برفع الشكوى ضد إسرائيل لارتكابها جريمة الإبادة الجماعية.


واعتبر أن قيادة جنوب أفريقيا لهذه المبادرة ناتج عن وحدة الحال والتجربة المشتركة التي خاضها الشعبان الفلسطيني والجنوب أفريقي في محاولة نيل الحرية والانتصار على الظلم والتميز بحثاً عن العدالة والتحرر.


من ناحيته، أكد سفير جمهورية جنوب أفريقيا موقف بلاده الثابت والداعم لنضال الشعب الفلسطيني، في المحافل الدولية.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …