9:24 مساءً / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حركة فتح تنظم مهرجان تأبين لسبعة شهداء من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين

حركة فتح تنظم مهرجان تأبين لسبعة شهداء من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين

شفا – أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم جنين، (منطقة الشهيد رأفت تركمان – موقع قرية مثلث الشهداء)، يوم الأربعاء، مهرجانًا تأبينيًا في ذكرى مرور أربعين يومًا على ارتقاء سبعة شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال المسيّرة مجموعة من المواطنين عند دوار الشهداء جنوب مدينة جنين.

والشهداء هم، الأشقاء: هزاع ناجح حسن درويش عصعوص (27 عاما)، ورامي (22 عاما)، وأحمد (24 عاما)، وعلاء (29 عاما)، ورزق الله نبيل عصعوص (18 عاما)، والشقيقان: محمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، ووديع (18 عاما).

وشارك في المهرجان، القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” وفاء زكارنة، وعضو الإقليم نصري حمامرة، وأعضاء الإقليم وأمناء السر في جنوب جنين، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى محافظة جنين.

وألقيت كلمات لمحافظة جنين، وإقليم حركة “فتح”، والقوى الوطنية، وفعاليات قرية مثلث الشهداء، وذوي الشهداء، وأدار عرافة المهرجان فادي وإيهاب عصعوص من كوادر “فتح” في المحافظة.


واستذكر المتحدثون إرث الشهداء السبعة، مطالبين بتعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوص، والالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وطالبوا ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، منددين بالعدوان المستمر على جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، وما خلفه من دمار واسع، وبجريمة إعدام الاحتلال للشاب عارف القدومي من قلقيلية، والذي ارتقى فجر اليوم خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

وأكدوا أن جنين وقراها وبلداتها ستبقى شوكة في حلق الاحتلال وعنوان في الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والمعتقلين والجرحى، والتي دومًا تجسّد وحدتها الوطنية من خلال التصدي للاحتلال، وستبقى دومًا في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها.

وشددوا على أن دماء الشهداء وعذابات المعتقلين ستبقى وقودا للنضال الوطني، مطالبين المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي نهاية المهرجان، والذي تخلله فقرات وطنية وقصيدة شعرية للشهداء ألقتها الطفلة جنى عصعوص، تم تكريم ذوي الشهداء السبعة وشهداء القرية، ووالد الشهيد الدكتور شامخ كمال أبو الرب، وذوي الشهيد فارس خليفة من مخيم نور شمس في طولكرم.

شاهد أيضاً

رئيس دولة فلسطين محمود عباس

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسباني

شفا – جرى اتصال هاتفي، مساء اليوم الإثنين، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس …