2:40 مساءً / 12 أبريل، 2024
آخر الاخبار

خسارة “صادمة” لتونس أمام ناميبيا وفوز قاتل لبوركينا فاسو على موريتانيا

خسارة "صادمة" لتونس أمام ناميبيا وفوز قاتل لبوركينا فاسو على موريتانيا

شفا – مُنيت تونس بخسارة صادمة و”موجعة” أمام ناميبيا 0-1 على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج.

وترجمت ناميبيا/ المصنفة 106 عالمياً، أفضليتها الكبيرة خلال شوطي اللقاء بهدف متأخر سجّله لاعب “أورلاندو بايرتس” الجنوب إفريقي ديون هوتو (89)، محققاً الفوز الأول على الإطلاق للمنتخب المعروف باسم “المحاربون الشجعان” في تاريخ مشاركاتهم بالبطولة.

وفي المجموعة ذاتها، استهلت جنوب إفريقيا، بطلة 1996، مشوارها في البطولة بخسارة مخيبة أمام مالي 0-2.

وسجل هاماري تراوريه (60) ولاسين سينايوكو (66) الهدفين بعدما أضاع بيرسي تاو ركلة جزاء لجنوب إفريقيا (19).

وتصدرت مالي المجموعة، بفارق الأهداف عن ناميبيا. وفي الجولة المقبلة، تلعب تونس مع مالي في 20 كانون الثاني/يناير، فيما تلعب ناميبيا أمام جنوب إفريقيا في اليوم التالي.

وفي مباراة لحساب المجموعة الرابعة، بدأ منتخب بوركينا فاسو مشواره بفوز قاتل على موريتانيا 1-0 من ركلة جزاء على ملعب السلام في بواكيه.

وجاء الهدف في الدقيقة السادسة من الوقت البدل عن ضائع من ركلة جزاء نفذها البديل برتران تراوريه الذي وضع “الخيول” في الصدارة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الجزائر وأنغولا اللتين تعادلتا الإثنين 1-1.

وهذه الخسارة السادسة في سبع مباريات للمنتخب الموريتاني في ثالث مشاركة توالياً في العرس القاري، سجل خلالها هدفا يتيماً جاء من ضربة جزاء.

شاهد أيضاً

د. مجدلاني يرحب بموقف الصين وروسيا ويحيي الجهود الجزائرية ويؤكد أن الاعتراف بدولة فلسطين حق لا تراجع عنه

شفا – رحب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني بإعلان الصين دعمها …