9:38 مساءً / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تطورات اليوم الـ137 من العدوان الإسرائيلي على غزة

تطورات اليوم الـ137 من العدوان الإسرائيلي على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 137 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت زارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و69170 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

عدوان واسع على حي الزيتون في غزة

وارتقى شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منازل عدة في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال تواصل قصفها الجوي والمدفعي وإطلاق النار الكثيف بالتزامن مع توغل واسع في حي الزيتون جنوب غزة، وتطالب المواطنين بإخلاء منازلهم.

وقالت مصادر محلية: إن آليات عسكرية إسرائيلية كبيرة توغلت في حي الزيتون انطلاقا من منطقة تل الهوى غرب المدينة، ومحمور صلاح الدين جنوبا، وتتمركز قرب تقاطع شارع 8 مع شارع صلاح الدين وسط قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية، وإطلاق قذائف مدفعية طالت عددا من منازل المواطنين، ما أدى إلى ارتقاء 15 شهيدا على الأقل والعشرات من الجرحى.

وأضافت أن مسيرات إسرائيلية من نوع “كابتر” أطلقت النار تجاه المواطنين الذين يتحركون بين الأزقة والشوارع الفرعية في الحي، مشيرة إلى أن التوغل الإسرائيلي في حي الزيتون تسبب بنزوح آلاف المواطنين قسرا باتجاه المناطق الغربية من مدينة غزة، وتحديدا إلى مستشفى الشفاء ومحيط المستشفى في حي الرمال.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية بوجود حركة نزوح من حي الزيتون باتجاه مجمع الشفاء بمدينة غزة، تزامناً مع قصف إسرائيلي على الحي واشتباكات ضارية مع المقاومة هناك.

وأطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية نيران رشاشاتها وقنابل دخانية تجاه منطقة دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق عدة بحي الزيتون شرقي مدينة غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

وارتقى 5 شهداء وأصيب ثلاثة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

التطورات الميدانية الأخرى

واستشهد الطفل عبد الحي أنور خليل موسى (15 عاماً) متأثراً بإصابته جراء قصف إسرائيلي على خانيونس.

كما استشهد المواطن حازم احمد قديح بعد قنصه من جنود الاحتلال في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

ووصل 7 شهداء و17 إصابة منذ أمس إلى مستشفى غزة الأوروبي شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على مناطق غرب مدينة خان يونس مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف وسط وغربي المدينة.

وارتقى 4 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة قرمان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال الحربية -فجر اليوم- غارات عنيفة على مدينة خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي تجاه المناطق الجنوبية الغربية للمدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال للمرة الثالثة منزلاً لعائلة صلاح بمنطقة البخاري جنوبي غربي دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار على المناطق الشرقية لمدينة غزة.

والليلة الماضية استشهد 3 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولا تزال المجاعة تشتد في مدينة غزة وشمالها، مع عدم وصول اي مساعدات، ونفاد كل شيء من الأسواق، بعد 137 يومًا على الحرب الدامية.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و92 شهيدا، بالإضافة لـ 69 ألفا و28 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وبينت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي، أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء و145 إصابة.

شاهد أيضاً

سلطة النقد: الاعتداءات المتكررة على فروع المصارف في غزة تضاعف معاناة المواطنين

شفا – أكدت سلطة النقد الفلسطينية، أن الاعتداءات المتكررة على فروع المصارف والصرافات الآلية في …