12:15 صباحًا / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

استشهاد شاب واصابة العشرات برصاص الاحتلال في طولكرم

استشهاد شاب واصابة العشرات برصاص الاحتلال في طولكرم

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب نبيل عطا محمد عامر (19 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، وإصابة آخرين بالرصاص الحي.

وكانت قوة خاصة اقتحمت المخيم، مدعومة بعدد كبير من الآليات وجرافة عسكرية التي اقتحمت بداية المدينة من محورها الغربي مرورا بدوار العليمي (المحاكم) وشوارع المدينة المؤدية للمخيم.

وقالت مراسلتنا إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية، وفرضت طوقا مشددا على المخيم، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة.

وأفاد مواطنون من داخل المخيم لمراسلتنا، بوجود عدد من الاصابات داخل المخيم، حيث أطلقوا مناشدات للإسعاف للوصول اليها، إلا أن قوات الاحتلال منعت مركبات الاسعاف من دخول المخيم وأعاقت تنقلها.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في حارة الشهداء داخل المخيم، ونشرت قناصتها في محيط المنطقة وعلى أسطح المنازل العالية بعد مداهمتها، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات مروحية، في سماء المدينة ومخيمها.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط المخيم ومداخله وتحديدا في شارع نابلس عند مدخله الشمالي.

وأفاد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، بأنه وبالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا”، ومدراء المدارس في المخيم، يبقى الطلاب في المدارس بحماية الوكالة حفاظا على سلامتهم، علما أن المدارس تقع قرب مدخل المخيم.


وما تزال قوات جيش الاحتلال تقتحم طولكرم وسط مواجهات عنيفة مما يرجح وجود شهداء ومصابين آخرين.

شاهد أيضاً

الاحتجاجات الطلابية الداعمة للقضية الفلسطينية تصل كندا

شفا – اتسعت شرارة الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة الأميركية لتصل إلى جامعة ماكغيل إحدى …