5:13 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

نابلس: توصيات بتطوير قانون ترخيص المنشآت الخاصة برياض الأطفال

شفا – أوصى المشاركون في ورشة عمل، نظمتها كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية، بضرورة تطوير قانون ترخيص المنشآت التعليمية الخاصة برياض الاطفال، مع التركيز على جودة البيئة الداخلية والسلامة العامة.

وهدفت الورشة التي بحثت سبل تطوير البيئة الداخلية للمنشآت التعليمية الخاصة برياض الاطفال في فلسطين، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، إلى تحديد أبرز الاحتياجات الخاصة للطفل الفلسطيني في رياض الاطفال، إضافة لأبرز المعوقات التي تواجه البيئة التعليمية في هذا القطاع، وسبل التعاطي معها.

وأكد عميد الكلية د.حسن نعيرات خلال الورشة التي حضرها عدد من مديري ومديرات رياض الأطفال، وممثلين عن نقابة أصحاب رياض الأطفال ومؤسسات أخرى ذات علاقة، على ضرورة تطوير هذا القطاع، وحل الإشكاليات التي تواجهه.

وقدم د.ايهاب ابو هنود من كلية الفنون، بحثاً كاملاً حول المقترحات التي يمكن أن ترتقي بالبيئة الداخلية في رياض الاطفال، والتي تلعب دوراً هاماً في سلامة وصحة الطفل الجسدية والنفسية، وصولاً الى بيئة مريحة ممتعة له.

واستعرضت مديرة قسم رياض الاطفال في مديرية تربية نابلس هديل ابو كشك، أهم الصعوبات التي تواجه الوزارة في هذا القطاع، ومن بينها مسألة التنسيق بين المؤسسات المعنية، وتوفير الدعم المالي والخبرات اللازمة لتطوير هذا القطاع.

وشدد المشاركون في الورشة على ضرورة تطوير البيئات المتوفرة حالياً، وعدم ترخيص مبان جديدة ما لم تكن مستوفية لكافة شروط الترخيص المقترحة، مقترحين بأن تقوم الوزارة بتقسيم رياض الأطفال الى فئات تبعاً للموقع والقدرة الاستيعابية، وأن تطبق شروط الترخيص المقترحة والتوصيات عليهم تبعا لقدرات كل منهم.

وأوصى المشاركون بتأهيل البيئات التعليمية الداخلية، واعادة تهيئتها لخدمة المعاقين حركيا من الاطفال، مطالبين بأن يحمل مدراء ومديرات رياض الاطفال شهادات علمية متخصصة في هذا المجال.

شاهد أيضاً

جيش الإحتلال يصادر مساحات واسعة من الاراضي لتوسيع الاستيطان في سلفيت وقلقيلية

شفا – أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن مصادرتها مساحات واسعة من أراضي قرية دير استيا …