6:15 مساءً / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

جبريل الرجوب يضع أمين عام الحزب الشيوعي الجنوب افريقي في صورة اخر المستجدات

جبريل الرجوب يضع أمين عام الحزب الشيوعي الجنوب افريقي في صورة اخر المستجدات

شفا – وضع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب ، اليوم الخميس، أمين عام الحزب الشيوعي الجنوب افريقي سولي مابيلا في صورة آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وما يواجهه أبناء شعبنا من حرب إبادة تهدف لنفي فلسطين قضية وشعبا عن الخارطة السياسية.


واستعرض الرجوب الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وبالشراكة مع كافة الدول الصديقة، بما فيها جنوب افريقيا، تسعى لإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال على الكل الفلسطيني.


ولفت الرجوب إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين جنوب افريقيا وفلسطين في كافة المجالات وفي كافة المحافل الدولية والإقليمية.


كما أكد الرجوب إلى أن انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل مشكلة اللاجئين وتحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال هو السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


وفي سياق آخر شدد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح على أن تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام وبناء الشراكة في النظام السياسي تأتي على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.


ووجه الرجوب الدعوة للأمين العام وكافة أعضاء الحزب لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الحياة وما يواجهه أبناء شعبنا يوميا من انتهاكات من قبل قوات الاحتلال.


بدوره أكد مابيلا موقف الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

د. مجدلاني : للصين القدرة على طرح مبادرة سياسية بالدعوة لمؤتمر دولي للسلام في الأمم المتحدة

د. مجدلاني : للصين القدرة على طرح مبادرة سياسية بالدعوة لمؤتمر دولي للسلام في الأمم المتحدة

شفا – اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لـ جبهة النضال الشعبي …