9:56 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المالكي يلتقي رئيسة البرلمان القبرصي

المالكي يلتقي رئيسة البرلمان القبرصي

شفا – التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في العاصمة القبرصية، نيقوسيا، رئيسة البرلمان القبرصي أنيتا ديميتريو.

وأكد المالكي أهمية الدور الحيوي والحاسم الذي تقوم به ديميتريو بصفتها رئيسة البرلمان والممثلة للشعب الذي انتخبها، في الدعم والدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأن دعم القضية الفلسطينية وعملية السلام هي مسؤولية جماعية يجب أن تتحملها كافة المؤسسات الرسمية داخل الدولة.

ووضع المالكي مضيفته في صورة الوضع الإنساني الكارثي في غزة، خاصة ما يعانيه النساء والأطفال جراء الحرب الإسرائيلية الدامية في انتهاك صارخ للقوانين والقرارات الدولية والأممية.

وأعرب المالكي عن تقديره للجهود الرامية الى تحقيق العدالة والحماية للشعب الفلسطيني، مؤكداً ضرورة بذل البرلمان المزيد من هذه الجهود لدعم المساعي القبرصية والدولية لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، ومنع اسرائيل من استمرار ممارسة انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

بدورها، أكدت ديميتريو أن السلام هو الحل الوحيد لتحقيق استقرار المنطقة وتعزيز التنمية والرخاء لشعوبها، معربة عن دعمها الكامل لموقف بلادها الداعم لحل الدولتين، وللمساعي المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد الطرفان على الاستعداد التام للتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الحوار والتفاهم الرامي لإحلال السلام في المنطقة.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح يتفقد محافظة أريحا والأغوار

شفا – تفقد وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح اليوم محافظة أريحا والأغوار والتقى محافظ …