3:55 صباحًا / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

هرتسي هليفي يعارض تعليق الحرب على غزة لفترة طويلة

رئيس أركان الاحتلال يعارض تعليق الحرب على غزة لفترة طويلة

شفا – عبّر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عن معارضته لـ”وقف الأعمال القتالية” لفترة طويلة في إطار صفقة محتملة مع حركة حماس تهدف إلى إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 131 يوما.

جاء ذلك بحسب ما أفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية (“كان – ريشيت بيت”)، مساء اليوم، الأربعاء، مشيرة إلى أن هليفي عبّر عن موقفه هذا خلال الجلسة الأخيرة لحكومة الاحتلال، وشدد على أنه بناء على الاعتبارات العملياتية، فإن “تعليقا طويل الأمد للحرب على غزة يمكن أن يؤثر على القتال ضد حماس ويطيل أمد الحرب لسنوات”.

ووفق التقرير، قال هليفي في الجزء المغلق من اجتماع الحكومة إن “نحن في حالة زخم قتالي، حالما نتوقف عن العمليات العسكرية فإن حماس سيتعامل على أن لديه المزيد من الوقت، عندها يمكننا الدخول في قتال قد يتواصل لسنوات بدلاً من أشهر، والعملية سوف تطول”.

وأشار هليفي إلى أن موقفه لا يعني أن جيش الاحتلال “لن نعرف كيف يعود إلى القتال”، وقال: “بل سنفعل ذلك، لأن الأمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، ولكن الأمر سيكون أكثر صعوبة بكثير”. علما بأن المقترح الذي جرى مناقشته مع الوسطاء ينص على وقف الحرب لمدة 6 أسابيع في المرحلة الأولة من اتفاق محتمل.

شاهد أيضاً

مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد أدت …