3:40 صباحًا / 7 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الثلوج في طريقها الى جبال القدس

شفا – أفاد المتنبئ الجوي، عبد أبو قويدر، ان الاجواء الماطرة ستستمر على فترات وان كتلة هوائية شديدة البرودة، من اصل قطبي سيبدأ تأثيرها على البلاد ليلة الثلاثاء، حيث ستشتد الاجواء الماطرة والعاصفة على معظم انحاء البلاد.

واوضح انه ومع عبور الكتلة شديدة البرودة فان درجات الحرارة ستشهد انخفاضا كبيرا وحادا، وستبدأ الثلوج بالتساقط على الجبال الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، وانه ومع هبوب الرياح شديدة البرودة عبر تركيا باتجاة المنطقة فان تساقط الثلوج ستشمل المرتفعات الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 750 متر فوق سطح البحر وستمتد لاحقا لتشمل جبال القدس التي يزيد ارتفاعها 750 متر، وربما تصل الى مرتفعات شمال النقب ايضا نظرا لتدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

واشار الى انه وفي ساعات صباح يوم الاربعاء، يحتمل تساقط ثلوج خفيفة على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 650 متر فوق سطح البحر، اما بالنسبة للتراكم فقد افاد المتنبئ عبد ابو قويدر، بان التراكمات الثلجية واردة على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر، في المناطق الشمالية وربما الوسطى ايضا، ومن المتوقع ان تصل التراكمات مابين 10 الى 20 سم على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر، اما المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر فستشهد تركمات تصل ما بين 30 الى 40 سم. وقال ان تساقط الثلوج سيشهد انقطاعات ولكن ليست طويلة، ومن المتوقع ان يخف هطول الامطار والثلوج تدريجيا مع ساعات ظهر يوم الخميس، وسيتشكل الصقيع على كافة المرتفعات اعتبارا من ليلة الخميس والجمعة.

وحذر طقس فلسطين من مخاطر السيول والفيضانات المتوقعة في المناطق المنخفضة، ومن الانزلاقات التي قد تحدث اثناء تساقط الثلوج والبرد، كما حذر من تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم التي ستلامس المرتفعات، ومن تشكل الصقيع يومي الخميس والجمعه اثناء الليل.

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …