2:15 مساءً / 12 أبريل، 2024
آخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين “البريد الفلسطيني” ونظيره العُماني

توقيع مذكرة تفاهم بين "البريد الفلسطيني" ونظيره العُماني

شفا – وقع البريد الفلسطيني مع نظيره العُماني مذكرة تفاهم في العاصمة العمانية مسقط، لتعزيز الدور الشامل والمستدام لقطاع البريد والعلاقات الدولية، وبناء قطاع بريدي يقدم الخدمات البريدية بجودة عالية، وانطلاقاً من المصلحة المشتركة للبلدين.

ومثّل البريد الفلسطيني المدير العام معاذ دراغمة، والبريد العُماني رئيس وحدة البريد نصر البوسعيدي.

وأكد دراغمة أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار توجيهات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر بتعزيز الشراكات الدولية وضرورة توحيد الجهود، كونها ترسم وتنفذ إنجازات وأهدافا على أرض الواقع ولتذليل الصعاب، والدعم المستمر للتقدم والتطور في كل المجلات التكنولوجية وليس فقط القطاع البريدي.

وأضاف، أن المذكرة تهدف إلى استثمار الجهود الرامية إلى تعزيز مبادرات التعاون، للمساهمة في تحسين الخدمات البريدية وتطويرها، من خلال تبادل الخبرات المشتركة بين الطرفين ونقلها، إضافة إلى تبادل المعلومات حول المشاريع الوطنية المنفذة من الخبراء المشتركين في إعداد برامج التنمية البريدية وتنفيذها، كما أن الاتفاقية تعزز أهمية تطوير الخدمات البريدية وتقديمها بجودة عالية ومبتكرة.

ومن جانبه، قال البوسعيدي، إن هذه المذكرة من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين بريد عُمان وبريد فلسطين، متطلعين إلى شراكة مثمرة تعود بالنفع على سلطنة عُمان ودولة فلسطين.

وتعمل هذه المذكرة على تحسين خبرات الموظفين في المجال التكنولوجي البريدي، وتطوير الخدمات بما يتناسب مع سوق البريد العالمي، ووضع خطة مقترحة للفترة المقبلة لتبادل الخبرات حول الأنظمة الإلكترونية المساهمة في تطوير العمل تحت مظلة الاتحاد البريدي العالمي، والاطلاع على أحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية المستخدمة في العمليات البريدية.

وبحث الطرفان إمكانية إصدار طابع بريدي مشترك من خلال فريق مختص وطوابع بريدية تذكارية للطرفين.

شاهد أيضاً

مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي توزع طرود غذائية بقطاع غزة

شفا – قامت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي والتي تديرها د. سحر القواسمة، بتوزيع بتوزيع طرود …