1:04 صباحًا / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

الإمارات ومصر تبحثان سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

الإمارات ومصر تبحثان سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات

شفا – حث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية الراسخة وجوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة انطلاقا من الشراكة الإستراتيجية التي تجمعهما، إضافة إلى عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ــ في قصر الشاطئ في أبوظبي ــ رئيس الوزراء المصري الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي بدأت أعمالها اليوم في دبي.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي إلى رئيس دولة دولة الامارات تحيات أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيل أفرادها.

واستعرض الرئيس الاماراتي ورئيس الوزراء المصري مسارات التعاون المشترك بين البلدين خاصة المجالات الحيوية التي تقوم عليها التنمية وترفد الاقتصاد الوطني وتنوعه في البلدين الشقيقين. وتطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل” وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن استشراف مستقبل الحكومات والإسهام في بناء مستقبل أفضل للدول والمجتمعات من خلال تمكين صناع القرار والعمل على تعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن كشف أنفاق تربط شمال قطاع غزة بجنوبه

شفا – أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، اكتشاف شبكة أنفاق رئيسية طولها 10 كيلومترات تربط شمال …