3:04 مساءً / 19 يناير، 2020
آخر الاخبار

وسائل النقل العام تعلن الإضراب يوم الاربعاء

وسائل النقل العام

شفا – اعلن قطاع النقل ظهر اليوم؛ الاضراب الشامل لكافة وسائل النقل يوم الاربعاء 9/1/2013، اثر عدم التوصل لحل مع الحكومة حول تنفيذ مطالبهم.

واشار رئيس نقابة اصحاب شركات الباصات ابراهيم عوض الله، ان الاضراب يشمل كافة قطاعات النقل العام من باصات وتكاسي وحافلات.

الى ذلك، قال عضو لجنة الحوار في قطاع النقل العام جواد عمران، ان وزارة النقل من خلال الانظمة التي تتعامل بها مع السائقين، لم تعد الجهة المنظمة لقطاع النقل العام، انما اصبحت شريكا فيه، وذلك في ظل الرسوم التي يدفها السائق لها.

واضاف: “الوزارة لم تمارس دورها كمؤسسة خدماتية، كما انها تهمش القضايا الادارية ولا تهتم سوى بجمع الضرائب والرسوم المالية”.

وطالب الوزارة باسم قطاع النقل العام بتغيير الانظمة المتبعة، بالتعامل مع السائقين بما يتناسب مع الوضع العام، حيث ان هناك تكاليف باهضة من رسوم تامين وترخيص واجرة “بيرميت” ووقود اضافة لارتفاع اسعار السيارات، في الوقت الذي تبقى به تسعيرة المواصلات ثابتة.

وتابع: “لا نريد ان يبقى السائق رهن القروض البنكية لسداد ثمن مركبته التي يعمل عليها، نريد تعزيز صمودنا فما يحصل من تغاضي عن قضايانا لم يعد هناك مجال للسكوت عنه”.

واشار الى ان فعاليات قطاع النقل العام والتي بدأت قبل شهرين، تم ايقافها بناءا على طلب من الحكومة للبحث في مطالبهم، الا انه لم يتم اتخاذ اي خطوة ايجابية في طريق الحل، وعليه تم استئناف فعاليات الاضراب.

شاهد أيضاً

فيديو يظهر نقل تركيا عناصر أرهابية من سوريا للقتال في ليبيا

شفا – أظهر مقطع فيديو بثه المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، لحظة نقل مئات …