12:58 صباحًا / 4 مايو، 2024
آخر الاخبار

أبو الغيط يُحذر من التبعات الخطيرة لقيام الإحتلال بإستهداف رفح

أبو الغيط يُحذر من التبعات الخطيرة لقيام الإحتلال بإستهداف رفح

شفا – حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من التبعات الخطيرة لقيام الإحتلال الإسرائيلي بإستهداف منطقة رفح بقطاع غزة.

وشدد أبو الغيط في بيان له، مساء اليوم السبت، على أن نوايا الاحتلال بفرض واقع النزوح على مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين لجأوا إلى رفح كملاذٍ أخير من الهجمات العشوائية على المدنيين، هي خطة مكشوفة ومرفوضة تنطوي على تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي.

وقال: إن دفع مئات الآلاف للنزوح من القطاع هو إنتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، إضافة إلى ما يُمثله من اشعال خطير للموقف في المنطقة عبر تجاوز الخطوط الحمراء للأمن القومي لدولة عربية كبيرة هي مصر.

وتابع: إن على العالم أن ينتبه لخطورة الممارسة الإسرائيلية المدفوعة بأجندة يمينية متطرفة تُريد إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق تطهير عرقي متكامل الأركان لا يجب أن يكون له مكانٌ في هذا العصر.

وأكد الأمين العام، أن رموزاً في الحكومة الإسرائيلية لم يخفوا نوايا التهجير والترحيل للسكان، بل وإعادة المستوطنات الإسرائيلية إلى القطاع، بما يجعل التحرك الدولي في هذه المرحلة ضرورة للحيلولة دون وقوع كارثة تزيد من تصعيد الأوضاع واشتعالها على مستوى الإقليم.

شاهد أيضاً

مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد

حرب غزة قضت على آخر ما تبقى من المنظومة الصحية، بقلم : مسك محمد أدت …