11:14 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

نقابة الموظفين تُقرّ برنامج الاضراب للاسبوع الحالي والقادم

شفا -قالت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة اجتمع بكامل اعضائه وناقش الوضع الخطير الذي وصل اليه الموظف، حيث تجاوز الخطوط الحمراء، حيث ان البعض لا يجد قوت ابنائه ولا مواصلاته للوصول لعمله جراء سياسة القرصنة الاسرائيلية على اموال الشعب الفلسطيني وصمت عالمي فاضح على سياسة العقاب الجماعي.

وناشد المجلس القطاع الخاص الفلسطيني بعدم استغلال المواطن والتكاتف وتخفيض الاسعار والاكتفاء بالربح القليل ودعوة كل الفصائل للوحدة.

وبينت النقابة ان المجلس قرر استمرار برنامج الصمود لمدة اسبوعين وذلك باقرار الفعاليات التالية:

1- تعطيل الدوام يومي الاربعاء الموافق 9-1-2012 والخميس الموافق 10-1-2012 وذلك بعدم توجه الموظفين لعملهم.

2- اعتصام حاشد امام مجلس الوزراء وامام المحافظات في كل المدن الفلسطينية يوم الثلاثاء الموافق 15-1-2012 من الساعة 11- 1 والعودة للدوام بعد انتهاء الاعتصام.

3- تعطيل الدوام للاسبوع القادم يومي الاربعاء الموافق 16-1-2012 والخميس الموافق 17-1-2012 وذلك بشكل شامل بحيث لا يذهب الموظف لعمله.

وبينت النقابة ان في هذه الفعاليات رسائل واضحة اولا: للاحتلال الاسرائيلي ان الشعب الفلسطيني لا يخير بين الجوع والركوع ويرفع شعاره الواضح بوجههم لا للجوع ولا للركوع.

وثانيا : للعالم مستنكرا صمته على سياسة العقاب الجماعي وتجويع مليون فلسطيني من خلال حرمان 165 الف موظف من رواتبهم.

والثالثة: للامة العربية والمطالبة بوقفة سريعة وجادة مع الشعب الفلسطيني وانقاذه من خلال شبكة الامان المقره اصلا.

والرابعة : للحكومة نرفض عجزكم وعدم وجود خطة مسبقة لكم لمواجهة هذه الازمة المتكرره وعدم دفع المتوفر لديكم من ضرائب ومساعدات بعض الدول العربية وغياب اي جهد لاستقطاب الاموال من الدول خارج المحور الامريكي ورفض استمرار الخضوع لسياسات البنك الدولي.

واكدت النقابة تعتذر لابناء الشعب الفلسطيني عن عدم قدرة الموظفين للاستمرار بتقديم الخدمة مؤكدين انهم سيبقوا راس الحربة بمواجهة سياسات التركيع الامريكية والاسرائيلية.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …