2:50 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

العالول يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي آخر التطورات والمستجدات الميدانية

محمود العالول

شفا – التقى نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، مُمثل الاتحاد الأوروبي الجديد في فلسطين سعادة السفير ألكسندر ستوتزمان، في مكتبه بمدينة رام الله.


بحث الطرفان آخر المستجدات الإقليمية والدولية، ودور الاتحاد الأوروبي الهام والفعال في إيجاد حل للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.


وقال العالول: “نريد دوراً أوروبياً في إعادة الأمل إلى الشعب الفلسطيني بأن هناك أفقاً سياسياً، وإمكانية لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية، في ظل ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين من ممارسات في فلسطين”.


ودعا إلى “تكثيف جهود إيقاف الحرب على غزة بشكل مستعجل، وإدخال المساعدات الإنسانية، وبذل الجهود لدفع أموال المقاصة من قبل الإسرائيليين كاملة وغير منقوصة، والتي هي حق للشعب الفلسطيني”.


وأشار العالول إلى “أهمية العمل بشكل فعال للضغط على “إسرائيل” من أجل السماح بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها القدس، كونها قضية وجودية لمستقبل فلسطين وشعبنا”.


كما عرض العالول “معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، والإعدامات التي تنفذ بحقهم داخلها”.
من جانبه، عبر ممثل الاتحاد الأوروبي عن “استمرار الاتحاد بتقديم الدعم السياسي والمالي لفلسطين، وبذل المزيد من الجهود لتطوير وتعزيز العلاقات مع الشعب الفلسطيني وقيادته، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية”.


وأشار أنه بـ”الرغم من التباين في مواقف بعض الدول داخل الاتحاد، إلا أن عملية السلام والأعتراف بدولة فلسطين على سلم أولويات الاتحاد الأوروبي”.


وأكد ستوتزمان على “دعم الاتحاد الأوروبي الثابت للقضية الفلسطينية، وحل الدولتين العادل والمنصف للقضية الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …