4:24 مساءً / 13 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 44 مواطنًا خلال اقتحامات بالضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 44 مواطنًا خلال اقتحامات بالضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، 44 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى في بيان مشترك، اليوم الخميس، إن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة حوسان قرب بيت لحم، التي طالت 30 مواطناً على الأقل، بينهم نحو 18 طفلاً، جُلهم اعتقلهم الاحتلال كرهائن، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا، جنين، نابلس، طوباس، والخليل.

وأشار بيان مؤسسات الأسرى، إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، ومصادرة المركبات، والأموال إضافة إلى عمليات تخريب واسعة تطال البنى التحتية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 6460، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس مدعومة بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة منازل وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب، تزامنا مع وقوع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وتعاملت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مع إصابتين بالرصاص الحي، واحدة في القدم والثانية في أسفل الظهر في طوباس.

وداهمت قوات الاحتلال بناية سكنية في قرية بيت ايبا غرب مدينة نابلس، واعتقلت الشاب أيهم ناصر أبو غليون بعد مداهمة شقته وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرق نابلس، ونصبت حاجزا على الشارع الرئيس، واعتقلت الشابين عدي عدنان اشتية ويحيى سليمان اشتية بعد اعتراض مركبتهما واحتجازهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان فراس حمدان، وأحمد عصفور، ومحمد أبو حمد، وأحمد فتحي العارضة، بعد مداهمة منازلهم في بلدة عرابة جنوب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان بمدينة أريحا، ونفذت عمليات دهم لمنازل المواطنين، اعتقلت خلالها الفتى آدم مشعشع (17 عاماً) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح وإصابته في يده ورأسه، كما اعتقلت الشاب محمد الصرفندي وصادرت مركبته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عقاب وتوفيق الصرفندي صباحا، بعد أن داهمت منزلهم في المخيم فجرا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل شمال رام الله، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين.

كما شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في مدينة بيت لحم وبلدات حوسان وبيت فجار وتقوع والدوحة، واعتقلت المواطن إبراهيم علي صباح من منزله في بلدة تقوع.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في بلدة حوسان، ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 27 مواطنا بينهم أشقاء واباء مع أبنائهم.

شاهد أيضاً

العثور على المستوطن المفقود مقتولاً بعملية فدائية قرب رام الله

العثور على المستوطن المفقود مقتولاً بعملية فدائية قرب رام الله

شفا – أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ظهر السبت، مقتل المستوطن بنيامين أحيمير، المفقود …