2:34 مساءً / 16 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يقوم بزيارة تضامنية لمنطقتي ” e1″ والاغوار

شفا – قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بزيارة تضامنية لمنطقتي ” e1″ والاغوار المهددتين بالاستيطان.

واكد البرغوثي الذي التقى المواطنين ان اعلان حكومة المستوطنين في اسرائيل عن البناء في منطقة E1 لتوسيع مستوطنة “معاليه أدوميم،” وضمها لما تسميه اسرائيل بالقدس الكبرى هو انتهاك فاضح للقانون الدولي في ارض محتلة تسعى تل ابيب لفرض واقع جديد فيها .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان مدينة القدس هي جزء لايتجزأ من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وانه لن يكون هناك سلام في المنطقة دون رحيل الاحتلال عنها باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية.

واضاف البرغوثي ان كل اجراءات الاحتلال في القدس باطلة ولن تغير في عروبة المدينة شيئا وان شعبنا باق في ارضه حتى كنس الاحتلال والاستيطان.

على صعيد متصل التقى البرغوثي العديد من المواطنين خلال زيارة مماثلة قام بها الى منطقة الاغوار التي يتعرض فيها المواطنون لعملية تهجير وتطهير عرقي.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان مخططات الاستيطان والتوسع في الاغوار والسيطرة على مصادر المياه فيها وهدم المنازل وتهجير شعبنا يندرج في اطار سياسة التهويد والابارتهايد والفصل العنصري .

وحذر البرغوثي من مخاطر ما تنفذه حكومة نتنياهو من مخططات تسابق فيها الزمن في القدس ومحيطها وفي منطقة الاغوار انطلاقا من مزاعمها الرامية الى ضمها وسلخها عن محيطها الفلسطيني.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى دعم صمود شعبنا في القدس والاغوار وتصعيد المقاومة الشعبية لافشال مخططات الاحتلال واتخاذ زمام المبادرة ومواجهة الامر الواقع الذي ينتهجه الاحتلال بامر واقع فلسطيني.

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بقرية رمانة غرب جنين

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قرية رمانة غرب جنين وسط اندلاع مواجهات …