5:01 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

غزة زهرة اللوتس الفلسطينية بقلم : حسني المشهور

السبت 5 / 1 / 2013 صباحاً : صبـاح الخير يا غـزة يا قلـب أم ويا زهـرة وطـن
أمـس الجمعـة 4 / 1 / 2013 وفي احتفاليتهـا بالذكـرى الــ 48 لانطلاقة الثـورة الفلسطينية أصـرّت غـزة الرمـز إلا أن تلقي علينـا بتحيتهـا وعلى طريقتهـا كـرمـز ، وتنشـر علينـا وعلى أمتنـا العربيـة والإسـلامية رسائلهـا المـُذكِّـرة والمصحِّحـة والموجـِّهـة .
غـزة الرمـز في أول مظاهـرة ضـد محاولات نزعهـا من فلسطين ومن انتمائهـا لعربيَّتهـا وعروبتهـا يوم أحرقـت وبالـدم علـم البوليـس الدولي ورفعـت بدلاً منـه علـم فلسطين وعلـم مصر … مصر عبدالناصر الذي الناجي من حصار الغـدر الصهيوني وتواطؤ النظام العربي في الفالوجة الفلسطينية .
غـزة الرمـز لأول العبـوات الناسفـة يـوم خـرج بهـا خليـل الوزيـر يزرعهـا في منشـآت دولة الاغتصـاب لفلسـطين وفي الطرق التي تسـلكها رداً على النكبـة التي صنعوهـا لشعبنا ، وتابعـت حتى تبلورت في انطلاقـة لثـورة بسـط الريـح في فاتـح ا965.
غـزة الرمـز لأول الحجـارة التي هـزت العـالـم وصنعـت بيـان الاسـتقلال 1988 .
غـزة الرمـز لأول عبـور للوطن الدولـة ونقـل سـاحة الاشتباك مع كيـان الاغتصـاب من دوريـات عـبر الحـدود لا تخلو من محاولات الإعاقه بإصرار بعـض الأشقاء على الاشتباك معها إلى كل سهل وجبـل وإلى كـل شارع وحـارة على امتـداد الوطن … كل الوطن .
غـزة الرمـز لأول التحولات من أكاذيب تحقيق الأمن بتوسعة الجغرافيا إلى تحقيقـه بالانحسـار والاختبـاء الأسوار من قذائـف وصواريـخ بدائيـة التقنيـة ولكنهـا فلسطينية الإرادة وتحـول الحلـم بإسرايل الكبرى إلى حـارة لليهـود تختبئ وراء سور يـُحاصرة أطفـال فلسطين من الخارج ويزاحمونهـم داخلـه .
غـزة الرمـز لمقاومة كل محاولات استبدال الأنفـاق المنتهيـة بأنـوار الحريـة التي وعـدنـا الشهيـد القائـد أبو عمـّـار إلى أنفـاق تنتهي بانتفـاخ لجيـوب البعـض .
غـزة الرمـز وبحلول مساء يوم الجمعـة أنجـزت الاغتسـال من همومهـا وخـرجـت تنشر عبقهـا على وجـوه الجميـع رسائلها الفلسطينية الممهـورة بتواقيـع الفتـح … فتـح الفكـرة … وفتـح الرؤيـة … وفتـح العقيـدة … وفتـح الثوابـت … وفتـح القسـم والعهـد الأول .
رسالـة تـُذكر بجمـال وحيويـة التنـوع في البسـتان الفلسطيني وباستحالة البقـاء والسيادة للّـون الواحـد .
رسالة تـُذكـر التائهين من أبنـاء الأمـة المسـتخدمين حطبـاً يشـتعـل لإنضـاج خـبز الآخرين ، واكياس رمـل ليتحصن بها الأخرون بأن كـل معاركهـم لا تسـاوي حصـاة تحـت قـدم طفـل فلسطيني في شوارع القدس يذود عنهـا وعن أقصاهـا وقيامتهـا .
رسالة تـُذكـر كـل من انقلـب على شعاراته وأسـانيده من القرآن والسـنة وتوافـق في عتمـة الليـل مـع أطراف حلـف الناتـو من أجـل كراسي الحكـم بأن حلـف الناتو هـو الحلـف الـذي أوجـد وحمى ويحمي المغتصبين لبيـت المقدس وأكنـاف بيـت المقدس … وأن تحريـر بيـت المقدس وأكنافـه لا يكـون إلا بمواجهتـه وليـس بالتحالـف مـعـه .
غـزة … زهـرة اللوتـس الفلسطينيـة التي فقـط بعصارتهـا ورحيقهـا اغتسـلت مسـاء الأمـس من همـومهـا أرسـلـت رسـالـتهـا لـتـُصحـح بوصلـة العـرب نحـو الربيـع الحقيقي إذا أرادوا أن يكـون لهـم ربيـع !!!
ومـرة أخـرى :
صبـاح الخير يا غـزة يا قلـب أم ويا زهـرة وطـن

شاهد أيضاً

المستوطنون يقتحمون بيت عائلة أبو رجب بالبلدة القديمة في الخليل

شفا – اقتحم عدد من المستوطن بيت عائلة أبو رجب في الخليل، اليوم الاحد، وتحصنوا …