12:13 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، خلال 24 ساعة حتّى صباح اليوم السبت، 20 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الوطن في جنين، والخليل، ونابلس، وأريحا، ورام الله، والقدس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: تامر أكرم حامد (18 عامًا)، وعبد الرحمن سامي أحمد (19 عامًا) من بلدة سلواد، أثناء مرورهما على حاجز عسكري قرب بلدة يبرود المجاورة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من مخيم الجلزون، شمال مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أربعة مواطنين من قرى: عرانة ورمانة وعانين، في محافظة جنين، على حاجزين عسكريين .

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس أبو حنانة من قرية عرانة شمال شرق جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من رام الله، فيما اعتقلت الشبان: إبراهيم رياض تركمان، ونورس لطفي عوادين من رمانة، وليث واكد من عانين، أثناء مرورهم على حاجز عسكري بالقرب من تياسير في الأغوار .

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مجد مهدي الرمحي (29 عاما)، وذلك عقب دهم منزله، وتفتيشه.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 6305 حالة اعتقال، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

من جانبها، أفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم، شابين من مخيم عين السلطان في أريحا.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت الشابين حسن أبو سريس وحاتم الصرفندي بعد مداهمة منزليهما في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات اعتقال ممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما أيضا من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …