4:27 مساءً / 12 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الرئيس الصيني شي جين بينغ يرد على رسالة من ممثلي الطلاب والخريجين الكينيين في جامعة بكين جياوتونغ

الرئيس الصيني شي جين بينغ يرد على رسالة من ممثلي الطلاب والخريجين الكينيين في جامعة بكين جياوتونغ

شفا – رد الرئيس الصيني شي جين بينغ على رسالة من ممثلي الطلاب والخريجين الكينيين في جامعة بكين جياوتونغ، حيث شجعهم على مواصلة الإسهام في الصداقة بين الصين وكينيا، وبين الصين وإفريقيا.

وفي رسالة الرد المؤرخة بتاريخ 17 يناير، أشار شي إلى أن الصين وكينيا تتمتعان بصداقة قديمة.

وقال شي إن مبادرة الحزام والطريق ساهمت في تحويل نماذج التنمية والنهوض في الصين وكينيا إلى واقع، وربطت بشكل وثيق بين رفاهية الشعبين. وأضاف أن خط سكة حديد مومباسا-نيروبي المعياري في كينيا أصبح مشروعا رائدا، ومثالا ناجحا على تعاون الحزام والطريق بين الصين وكينيا.

وتابع قائلا “يسعدني أن أرى أنكم ارتبطتم بالصين عبر هذا الطريق نحو السعادة. لقد شهدتم على الصداقة والتعاون بين الصين وكينيا والصين وإفريقيا، واستفدتم منهما، وساعدتم في إقامة التعاون الودي بين الصين وكينيا، وبين الصين وإفريقيا، ونشره”.

وشدد شي على أنه بالنظر إلى المستقبل، فإن الصورة الذهنية الرائعة لمبادرة الحزام والطريق والخطة الكبيرة للشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وكينيا، تحتاجان إلى المزيد من الشباب الواعدين لتحقيقها.

وتابع شي “نأمل في أن تتمكنوا من تعلم المعرفة المهنية بشكل جيد، ومواصلة الصداقة التقليدية، وتكريس أنفسكم لخدمة التعاون الثنائي، وسرد قصص جيدة عن الصداقة الصينية الإفريقية، وتقديم إسهامات أكبر في بناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وإفريقيا”.

وحديثا، كتب ممثلون عن الطلاب والخريجين الكينيين في جامعة بكين جياوتونغ رسالة إلى شي، أعربوا فيها عن سعادتهم البالغة بالقدوم إلى الصين لتعلم كيفية تشغيل أنظمة السكك الحديدية وإدارتها. وأعربوا أيضا عن أملهم في أن يكونوا بمثابة جسر للصداقة بين كينيا والصين، وأن يساهموا في تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

شاهد أيضاً

جبهة النضال الشعبي تنفذ حملة كسوة الأطفال للأسر النازحة برفح

شفا – نفذت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في ساحة غزة حملة لكسوة أطفال الأسر النازحة …