11:09 صباحًا / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

625 ألف طالب في غزة محرومون من التعليم

625 ألف طالب في غزة محرومون من التعليم

شفا – أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأربعاء، أن جميع المدارس التابعة لها في قطاع غزة قد أغلقت بسبب الحرب، مما حرم 300 ألف طفل من التعليم.

وأكد بيان مشترك، أصدرته الأونروا ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم “اليونسكو”، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، أن أكثر من 625 ألف طالب قد حرموا من التعليم منذ بدء الحرب على غزة، في حين فقد 22 ألف مدرس وظائفهم في قطاع التعليم.

ونوهت المنظمات، في بيانها الذي أصدرته اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الدولي للتعليم، إلى أن الحرب أدت إلى تضرر 75% من المباني المدرسية في القطاع.

ودعت، لوقف الحرب في غزة. مشددة على ضرورة “إنهاء الصراع لتمكين الطلاب والمعلمين الفلسطينيين من العودة الآمنة إلى التعليم”.

وأشار البيان الأممي، إلى تضرر 75% من المباني المدرسية في جميع أنحاء قطاع غزة، بسبب الحرب بالإضافة إلى تعرض مؤسسات التعليم العالي أيضا لأضرار.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت استشهاد 4 آلاف و327 طالبا وطالبة، وإصابة 7 آلاف و819 آخرين، كما استشهد 231 معلما وإداريا، وأصيب 756 منهم بجروح مختلفة، حتى صباح السبت الماضي.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً غرب غزة

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزل غرب غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا …