5:36 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

جماهير الشعب في قطاع غزة تتوافد على “السرايا” احتفالا وابتهاجا بانطلاقة فتح

انطلاقة فتح 48 السرايا غزة

شفا – بدأ عشرات آلاف المواطنين بالتدفق من كافة مدن محافظات قطاع غزة، منذ فجر اليوم الجمعة، إلى ساحة السرايا في مدينة غزة، للمشاركة في المهرجان المركزي إحياء للذكرى الثامنة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأفاد مصادر في غزة، بأن مئات الحافلات الكبيرة توقفت في مراكز المدن والطرق الرئيسية والفرعية والساحات العامة، بكافة مدن ومخيمات القطاع من رفح جنوباً وحتى بيت حانون شمالاً مرورا بالمحافظة الوسطى ومدينة غزة، لنقل الآلاف من مؤيدي ومناصري حركة فتح، للمشاركة في احتفال الانطلاقة المركزي في قلب مدينة غزة في ساحة الرئيس ياسر عرفات’ساحة السرايا’.

وتمتلئ الحافلات بالمواطنين، الذين يعتلون سطحها وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية، ورايات حركة فتح الصفراء المزينة بشعار العاصفة، ويرفعون صوراً للرئيس الشهيد ياسر عرفات ولرئيس دولة فلسطين، محمود عباس.

ويعلوا أصوات أبواق الحافلات والمركبات والشاحنات، التي تقل المواطنين إلى ساحة السرايا، فيما يسمع صوت الأغاني الوطنية، طوال فترة الطريق، وتزدحم شوارع غزة بكاملها بالمواطنين الذي تدفقوا إلى مكان المهرجان بأسر وعائلات بأكملها فرحاً بهذا العرس الوطني.

وذكر مراسلنا بأن أكثر من 50 قاربا بحريا خصصتهم حركة فتح لنقل المواطنين من محافظات جنوب قطاع غزة وخصوصا رفح وخانيونس باتجاه مدينة غزة عبر البحر.

يشار إلى أن آلاف المواطنين آثروا المبيت في ساحة السرايا والبقاء في المكان طوال الليل، للمشاركة في
المهرجان المركزي لحركة فتح.

شاهد أيضاً

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة

جامعة الأزهر تتعرض لإنتهاكات غير قانونية ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة تعتبر …