12:43 مساءً / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

عمليات جديدة للمقاومة وجيش الاحتلال يقصف جنوده وآلياته

عمليات جديد للمقاومة وجيش الاحتلال يقصف جنوده وآلياته

شفا – تواصل كتائب القسام، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (535) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2672) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6400) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وتمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

واعترف جيش الاحتلال مساء الإثنين بمقتل 3 ضباط، اثنان منهم برتبة رائد والثالث برتبة نقيب، كما كشف العدو عن إصابة 3 جنود بجراح خطيرة، وأضاف جيش الاحتلال أن الضباط القتلى الثلاثة هم نائب قائد كتيبة وقائد سرية وقائد فصيل بالكتيبة 202 بلواء المظليين؛ قد قتلوا في معارك غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري اليوم الإثنين، عدداً من البلاغات العسكرية حول مختلف العمليات الجهادية التي نفذها مجاهدو القسام، تنوعت ما بين خوض الاشتباكات الضارية مع القوات الصهيونية، واستهداف آليات العدو بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع، واستهداف القوات الصهيونية الراجلة بالقذائف المضادة للأفراد، ودك تجمعات العدو بقذائف الهاون، وقد أكد مجاهدونا تدمير وإعطاب عددٍ من الآليات في مختلف محاور القتال.

جيش الاحتلال يقصف جنوده

وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكريٍ إنها وبعد استهداف دبابة ميركفاه وتدميرها حاولت قوة إنقاذ صهيونية سحب الدبابة من مكان الاستهداف فتصدى لهم مجاهدونا ومنعوهم من التقدم صوب الآلية فقام الطيران الحربي باستهداف الدبابة بعدة صواريخ وسحقها بشكل كامل بمن فيها.

كما أكدت أنّ مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني وإصابته إصابة مباشرة جنوب غرب مدينة غزة.

وبثت الكتائب في قناتها على تليغرام مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وقوات العدو بالمناطق الشرقية لجباليا البلد شمال قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام جرافة صهيونية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ودمرت كتائب القسام دبابة صهيونية بقذيفة “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس واشتعال النيران فيها.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح غرب مدينة خانيونس.

سرايا القدس

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أنه في عملية مشتركة قصف مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام بوابل من قذائف الهاون خط إمداد ومسير لآليات العدو الصهيوني شرق جباليا.

وقالت سرايا القدس: نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم بمدينة خانيونس.

وعرضت سرايا القدس مشاهد من عملية الاستحكام المدفعي على تجمعات وجنود وآليات العدو في خانيونس – بناء على “معلومات مهمة” تحصلت عليها من إحدى الطائرات المسيطر عليها.

وأعلنت سرايا القدس أنها استهدفت بصاروخ (بدر1) تجمعا لجنود العدو الصهيوني شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما أعلنت أنها قصفت بقذائف الهاون تمركزا لجنود العدو شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

واستهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) وسط مدينة خانيونس.

شاهد أيضاً

التوجيه السياسي في الخليل يواصل لقاءاته مع المؤسسات الأمنية والمدنية

التوجيه السياسي في الخليل يواصل لقاءاته مع المؤسسات الأمنية والمدنية

شفا – ضمن نشاطات مديرية التوجيه السياسي في الخليل استقبل العميد إسماعيل غنام، مدير الضابطة …