11:01 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

محكمة اسرائيلية ترفض استئنافاً للأسيرة الجربوني

الاسيرة لينا الجربوني

شفا – أفاد مركز “أحرار” لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، بأن المحكمة الاسرائيلية العليا رفضت استئناف محاكمة الأسيرة لينا الجربوني (39 عاماً)، من الداخل الفلسطيني.

وأكدت مصادر لمركز احرار، أن محكمة الاحتلال رفضت قبل أيام محكمة (الثلث)، التي طالب بها محامو الأسيرة الجربوني، في محاولة للتخفيف من الحكم الواقع عليها، وهو السجن 17 عاماً.

وأضاف المصدر، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية غالباً ما ترفض هذا الاستئناف، وخصوصاً لأسرى الداخل الفلسطيني، والذين تمارس ضدهم تمييزا، عن بقية الأسرى الآخرين.

من جهته، استنكر مدير مركز “أحرار” فؤاد الخفش، رفض سلطات الاحتلال استئناف محاكمة أسيرة مريضة، مؤكداً على أن مثل هذه السياسات التي تنتهجها اسرائيل داخل سجونها، تهدف إلى زيادة عذابات الأسرى، لا سيما المرضى منهم.

يذكر، أن الأسيرة لينا الجربوني، وهي من بلدة عرابة البطوف القريبة من ساحل عكا، اعتقلت بتاريخ 18/4/2002، وتعرضت لتحقيق قاس لمدة فاقت الشهر، وحوكمت بالسجن مدة 17 عاماً، وهي تتواجد الآن في سجن هشارون، وتعاني من الصداع الدائم (الشقيقة)، ومن الآم وانتفاخات في القدمين، وترفض سلطات الاحتلال تقديم العلاج اللازم لها، وتماطل في سياسة الإهمال الطبي ضدها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يبني بؤر استيطانية عند ممر نتساريم الذي يقسم غزة

شفا – أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يبني ويطور بؤرتين …