8:24 صباحًا / 23 مايو، 2024
آخر الاخبار

غوتيريش يندد بعمليات القتل المفجعة بغزة ويطالب بدولة فلسطينية

غوتيريش يندد بعمليات القتل المفجعة بغزة ويطالب بدولة فلسطينية

شفا – ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأحد بأعمال القتل “المفجعة” التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، ووصف اعتراض سبيل إقامة دولة للشعب الفلسطيني بأنه غير مقبول.

وقال غوتيريش في افتتاح قمة لمجموعة الدول السبع والسبعين زائد الصين في العاصمة الأوغندية كمبالا “العمليات العسكرية الإسرائيلية عمت دمارا شاملا وقتلت مدنيين على نطاق غير مسبوق خلال فترة عملي أمينا عاما للأمم المتحدة”.

وأضاف “هذا أمر مفجع وغير مقبول على الإطلاق. منطقة الشرق الأوسط منطقة ملتهبة، وعلينا أن نبذل كل ما بوسعنا لمنع الصراع من التأجج في جميع أنحاء المنطقة”.

وقال غوتيريش إن رفض حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين أمر غير مقبول على الإطلاق، مضيفا أن حرمان الفلسطينيين من حق إقامة دولة “من شأنه أن يطيل أمد الصراع الذي صار تهديدا كبيرا للسلام والأمن العالميين إلى أجل غير مسمى”.

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت على ما يبدو تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص إقامة دولة فلسطينية بعد انتهاء الحرب على حماس في غزة.

وأدى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى استشهاد أكثر من 25 ألف فلسطيني، وفقا لأحدث بيانات وزارة الصحة في القطاع الأحد، ونزوح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

شاهد أيضاً

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

10 شهداء بمجزرة جديدة في حي الزيتون وسط مدينة غزة

شفا – ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم الأربعاء، مجزرة جديدة في وسط مدينة غزة، …