6:49 صباحًا / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : الإدارة الأمريكية شريك مع الكيان الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني

الجبهة الشعبية : الإدارة الأمريكية شريك مع الكيان الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني

شفا – أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن أن الإدارة الأمريكية “عدو وشريك مع الكيان الصهيوني في عدوانه وحرب إبادته على الشعب الفلسطيني”.

وقالت “الجبهة” ان مقترحات من وصفته بـ “مجرم الحرب” الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إقامة دولة فلسطينية “منزوعة السلاح”، مخطط أمريكي جديد لتصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان صحفي تلقته “شبكة فلسطين للأنباء” مساء اليوم السبت، إن المقترح الأمريكي “محاولة إنقاذ للكيان الصهيوني من مستنقع الهزيمة الغارق فيه، وفي ظل الإشكالية الوجودية التي تُلاحقه”.

وأردفت: “شعبنا ينظر لأي مخططات أو أفكار تقدمها هذه الإدارة المجرمة في سياق المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، والدعم الواضح للكيان الصهيوني على كافة الأصعدة”.

وأوضحت أن أية مقترحات “لدولة منزوعة السلاح” هدفها واضح وجلي وهي الإنهاء الكلي للقضية الفلسطينية، والتي تتجاوز حتى قرارات الشرعية الدولية على مساوئها وعيوبها، وتترك شعبنا فريسة سهلة للاحتلال.

واعتبرت أن المقترح الأمريكي “ينتزع السيادة عن الشعب الفلسطيني، ويفرض شروط الاستسلام عليه، ويحرمه من أبسط حقوقه ومقومات الحياة، ويبقيه في حصارٍ خانق”.

ونبهت إلى أن تلك المقترحات “تًحوّل هذه الدولة إلى غيتو كبير يُمارس فيه الاحتلال الصهيوني أفظع جرائم الإبادة والتطهير العرقي والاستيطان والمجازر، وسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني وموارده الطبيعية”.

وأكملت الجبهة الشعبية: “المواقف الأمريكية المعادية لشعبنا وحقوقه تظهر في أبشع صورها في هذا المخطط المشبوه، حيث تكشف هذه الأفكار عن ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين؛ فكيف يقبل شعبنا هذه الدولة المسخ منزوعة السلاح في الوقت الذي يمتلك فيه الكيان الصهيوني أعتى الأسلحة المُحرمة دولياً وحتى النووية؟!”.

ونبهت إلى أن الشعب الفلسطيني “هو من يقرر مصيره بنفسه ولن تستطيع الإدارة الأمريكية أو أي قوة غاشمة في العالم أن تفرض عليه حلولاً استسلامية، وشعبنا يمتلك الآن من المقومات وأوراق القوة والضغط ما يستطيع فرض إرادته على الجميع”.

وأضافت: “معركة طوفان الأقصى خلقت مرحلةً جديدة في صالح القضية الفلسطينية قادرة على هزيمة وإفشال أي مخططات أو أفكار مشبوهة، متسلحة بحالة الصمود الأسطوري لشعبنا على الأرض، وبسالة المقاومة”.

ولفتت النظر إلى “التعاطف الدولي غير المسبوق، وسقوط الرواية الصهيونية أمام نجاح الرواية والمظلومية الفلسطينية، وانكشاف وافتضاح زيف المنظومة الغربية”.

وحذرت “الشعبية”، السلطة أو أي جهة فلسطينية أو عربية من التعاطي أو التساوق مع هذا المخطط الأمريكي المرفوض والمشبوه.

واستطردت: “الشعب الفلسطيني مصمم على استعادة حقوقه كاملة بمواصلة المقاومة حتى تحقيق حلمه الاستراتيجي بإقامة دولته على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس رغم أنف الاحتلال والإدارة الأمريكية”.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً غرب غزة

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزل غرب غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا …