11:54 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حماس: تدمير مباني المدارس والجامعات جريمة حرب وسلوك إجرامي

حماس: تدمير مباني المدارس والجامعات جريمة حرب وسلوك إجرامي

شفا – أكدت حركة “حماس” أن إقدام الاحتلال على تدمير مباني المدارس والجامعات في قطاع غزَّة، هو سلوك إجرامي لن يحقّق أهدافه العدوانية في تقويض المنظومة التعليمية والهُوية الوطنية الرّاسخة.

وقالت “حماس” في بيان تلقته “وكالة شفا”، إنَّ مواصلة الاحتلال استهدافه العدواني والممنهج ضد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في قطاع غزَّة؛ “هو جريمة حرب وسلوك إجرامي يستهدف تدمير كل مقوّمات استمرار عمل المنظومة التعليمية في قطاع غزَّة، أبنية وكوادر ومؤسسات”.

وأشارت “حماس” إلى أن الاحتلال دمَّر خلال مئة يوم أكثر من 390 مدرسة وجامعة ومؤسسة تعليمية، كان آخرها تفجير جامعة الإسراء وإعادة قصف الجامعة الإسلامية اليوم.

واعتبرت أن إجرام الاحتلال المستمر ضد المؤسسات التعليمية، يأتي “في سياق سياسته الإجرامية في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتدمير كل مقومات الحياة الإنسانية، التي تعبّر عن فاشية وسادية هذا الكيان الذي يجاهر بجرائمه دون اكتراث بالعواقب والقوانين الدولية”.

وشددت “حماس” على “أنَّ شعبنا بصموده وتضحياته ومقاومته سيفشل هذه المخططات الدنيئة في تقويض المنظومة التعليمية وطمس الهُوية الوطنية الرّاسخة لدى شعبنا الفلسطيني”.

ودعت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الحقوقية إلى توثيق هذه الجرائم، وكافة جرائم الاحتلال في قطاع غزَّة، “وتحمّل مسؤولياتهم وأدوارهم في إدانة ومحاكمة هذا الكيان المجرم وقادته النازيين أمام المحاكم الدولية المختصّة”.

شاهد أيضاً

الكرملين : مصادرة الأصول الروسية ستدقّ "مسمارا كبيرا" في نعش الاقتصاد الغربي

الكرملين : مصادرة الأصول الروسية ستدقّ “مسمارا كبيرا” في نعش الاقتصاد الغربي

شفا – حذر متحدث الكرملين دميتري بيسكوف من أن مصادرة الأصول الروسية ستدق “مسمارا كبيرا” …