5:36 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

كتائب القسام تعلن قتلها 5 جنود “إسرائيليين” شرق خانيونس

كتائب القسام تعلن قتلها 5 جنود "إسرائيليين" شرق خانيونس

شفا – أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، تمكن مقاتليها من قتل 5 جنود إسرائيليين بعد استهداف قوة لجيش الاحتلال في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقضتب، صباح اليوم الخميس: “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاع 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وفي بيان منفصل، قالت كتائب القسام أن مقاتليها، وبعد عودتهم من خطوط القتال في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، أكدوا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة راجلة مكونة من ٣٠ جندياً بعد استدراجهم للمنزل.

وأوضحت أنه وفور دخول الجنود للمنزل، تم نسفه بالكامل، “وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وتمكن مقاتلو القسام من استهداف دبابتين من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

وأعلنت كتائب القسام عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية في موقع الخليل العسكري شرق حي التفاح بقذيفة “الياسين 105” وتفجير ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105” بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال القطاع، واستهداف ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خانيونس.

واستهدف مقاتلو كتائب القسام ناقلة جند على جبل الريس شرق حي التفاح بقذيفة “الياسين 105” واشتبكوا مع جنود كانوا حولها، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

هذا وتركزت الاشتباكات العنيفة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث تخوض المقاومة معارك ضارية خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بالمدينة.

وكانت المقاومة الفلسطينية، قد أجبرت، قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس، أمس، على التراجع تحت الضربات والاشتباكات العنيفة التي وجهتها لها.

وأعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس الأربعاء، مقتل 4 من ضباطه وجنوده في اقطاع غزة والضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة 35 عسكريًا في معارك قطاع غزة.

شاهد أيضاً

“بتسليم الإسرائيلي” يكشف مخططاً لتهجير رعاة فلسطينيين بالضفة

شفا – كشف مركز بتسيلم الحقوقي الإسرائيلي عن مخطط لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يهدف …