11:51 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

طيران الاحتلال يغتال 9 فلسطينيين بقصف اسرائيلي على نابلس وطولكرم

طيران الاحتلال يغتال 8 فلسطينيين بقصف اسرائيلي على نابلس وطولكرم

شفا – اغتالت اسرائيل وعبر طيرانها 9 فلسطينيين بقصفين منفصلين في نابلس وطولكرم صباح اليوم.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 4 شبان في قصف إسرائيلي استهدف مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، تزامنًا مع اقتحام واسع تشهده مدينة طولكرم ومخيماتها.

وقال مراسلنا أن الشهداء الأربعة في مخيم طولكرم هم: أحمد طارق نعمان، أحمد قلاقل، أحمد موسى بدو، جواد عثمان.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع 4 شهداء في مخيم طولكرم وعملت على نقلهم للمستشفى.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدفت الشبان في حارة التمام في مخيم طولكرم.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعاقت وصول مركبات الإسعاف ودخولها لمخيم طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعدة آليات وجرافات عسكرية؛ قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم.


ودهمت قوات “إسرائيلية” كبيرة بعشرات الآليات العسكرية، تُرافقها جرافتان، مدينة طولكرم من ثلاثة محاور؛ الغربية والشمالية والجنوبية.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال توغلت في شارع دوار العليمي “المحاكم”، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم للاجئين، شرقي المدينة.

ونوه إلى أن آليات وجرافات الاحتلال العسكرية، حاصرت مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصتها في البنايات على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.


وتمركزت آليات الاحتلال على مداخل مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي لمدينة طولكرم، والشهيد “ثابت ثابت” الحكومي القريب من مخيم طولكرم، وفرضت عليها طوقًا عسكريًا، بالإضافة للتواجد قرب مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجاز طواقمه، وتفتيش مركبات الإسعاف ومنعها من الحركة.

وأفاد سكان محليون، بأن المقاومة الفلسطينية في مخيم طولكرم اشتبكت مع قوات الاحتلال وفجّرت عبوات ناسفة محلية الصنع في الآليات والجرافات العسكرية، بينما انتشر جنود الاحتلال في حارة الغانم بالمخيم.

وتُواصل جرافات الاحتلال العسكرية من نوع “D9” تجريف وتدمير شوارع مخيم طولكرم والبنى التحتية فيه، لا سيما في حارة النادي.

وذكرت المصادر المحلية، أن عدة طائرات “مسيرة” تابعة للاحتلال تُحلق في سماء مدينة ومخيم طولكرم، تزامنًا مع استمرار العدوان العسكري.

وكان طيران الاحتلال قد اغتال 5 فلسطينيين بالقرب من مخيم بلاطة في نابلس فجر اليوم مما يرفع عدد شهداء القصف الاسرائيلي الى 8 شهداء حتى اللحظة.

إقرأ أيضا :

4 شهداء بقصف إسرائيلي لمركبة فلسطينية في نابلس

شفا – استشهد خمسة شبان بينهم شقيقين، فجر اليوم الأربعاء، عقب قصف صاروخي استهدف مركبة فلسطينية مدنية في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسلنا، إن طائرة اسرائيلية مسيرة قصفت مركبة مدنية فلسطينية قرب مفرق بردى بمحاذاة مخيم بلاطة، الأمر الذي أدى إلى انفجارها واشتعال النيران فيها.

ونعت مساجد مدينة نابلس الشهداء الشقيقين سيف ويزن النجمي ومحمد قطاوي، وهم من مخيم بلاطة شرق نابلس.

وقال مراسلنا أن الشهيد الرابع هو عبد الله أبو شلال قائد كتائب شهداء الأقصى في مخيم بلاطة بنابلس.

وصرحت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” بأن قوات الاحتلال منعت طواقمها الطبية من الوصول لمكان الاستهداف ونقل أو معرفة مصير من كان بالمركبة.

وذكرت الجمعية الطبية، أن طواقمها استطاعت فيما بعد انتشال “شهيد عبارة عن أشلاء” ونقلته إلى مستشفى رفيديا الحكومي غربي مدينة نابلس.

و بيّنت المصادر المحلية: “تمكنت طواقم الإسعاف من الوصول إلى السيارة المستهدفة بالقصف، بعد انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة، وانتشلت جثمان أحد الشبان الذين يبدوا أنهم كانوا داخل المركبة، وذلك من تحت الركام الذي وضعته قوات الاحتلال بمكان المركبة المستهدفة التي تم الاستيلاء عليها”.

ونوه سكان محليون إلى أن النيران اشتعلت بالمركبة المستهدفة وحاصرتها آليات عسكرية، بينما أطلقت قوات الاحتلال النار على طواقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعتها من الوصول للمركبة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال احتجزت جثامين شبان آخرين والمركبة قبل أن تنسحب من المنطقة.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مخيم بلاطة شرقي نابلس، رفقة جرافات وآليات عسكرية، واقتحمت عددا من المنازل، ودمرت شوارع، وسط مواجهات وإطلاق نار مكثف.

وأفاد مراسلنا بأن المقاومة الفلسطينية في بلاطة فجرت عبوة ناسفة محلية الصنع بجرافة عسكرية للاحتلال تزامنًا مع اشتباكات عنيفة وإطلاق نار تجاه آليات وجنود الاحتلال.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس، الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، حدادًا على أرواح الشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في نابلس وصول شهيد خامس متفحم ومجهول الهوية جراء القصف الاسرائيلي على سيارة في نابلس ويجري التحقق من هوية الجثة المتفحمة فجر اليوم .

شاهد أيضاً

فولودين : واشنطن تضحّي بالآخرين للحفاظ على القطب الواحد

شفا – أكد رئيس مجلس “الدوما” الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة لا تفكر إلا …