11:46 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

“المرصد”: مقتل استرالي كان يحارب مع المقاتلين المعارضين بسوريا

شفا – قتل مواطن استرالي في سوريا صباح الاحد خلال عملية اقتحام المقاتلين المعارضين لقاعدة وادي الضيف العسكرية الاستراتيجية في شمال غرب البلاد، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “استراليا يدعى ابو الوليد الاسترالي قتل في 30 كانون الاول (ديسمبر) فيما كان يشارك الى جانب المقاتلين المعارضين في عملية اقتحام قاعدة وادي الضيف”.

ونفذ مقاتلون من كتائب معارضة عدة في 28 كانون الاول (ديسمبر) هجوما على معسكر وادي الضيف في محافظة ادلب (شمال غرب) الذي يسعى مقاتلو المعارضة للسيطرة عليه منذ اكثر من شهرين لاهميته الاستراتيجية، كونه آخر تجمع كبير للقوات النظامية في المنطقة.

واوضح مقاتلون معارضون على الارض ان “جبهة النصرة” الاسلامية “تقود الهجوم على وادي الضيف”، مشيرين الى اطلاق اسم “البنيان المرصوص” على العملية.

واستولى مقاتلو المعارضة في التاسع من تشرين الاول (اكتوبر) على مدينة معرة النعمان القريبة من وادي الضيف والواقعة على طريق دمشق حلب، ما اعاق الامدادات بالذخيرة والتموين الى حلب (شمال). ومنذ ذلك الحين، تحاول القوات النظامية اعادة فتح الطريق، فيما تحاول المعارضة استكمال السيطرة على معسكر وادي الضيف.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …