2:38 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

القوات اليمنية: العدوان على اليمن لن يثنينا عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني

القوات اليمنية: العدوان على اليمن لن يثنينا عن موقفنا الداعم للشعب الفلسطيني

شفا – أكدت القوات المسلحة اليمنية، أن العداون الأمريكي البريطاني على اليمن لم يثنيها عن موقفها الداعم لمظلومية الشعب الفلسطيني، وأنها مستمرة في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمر.

وقالت القوات اليمنية، في بيان الجمعة: “أقدمَ العدوُّ الأمريكيُّ البريطانيُّ وفي إطارِ دعمِهِ لاستمرارِ الإجرامِ الإسرائيليِّ في غزةَ على شنِّ عدوانٍ غاشمٍ على الجمهوريةِ اليمنيةِ بثلاثٍ وسبعينَ غارة، استهدفتِ العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ”.

وأشار البيان إلى أن الغارات أدت لارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من عناصر القوات المسلحة.

وأكدت، أن “العدوَّ الأمريكيَّ والبريطانيَّ يتحملُ كاملَ المسؤوليةِ على عدوانهِ الإجراميِّ بحقِّ شعبِنا اليمنيِّ ولن يمرَّ دونَ ردٍ ودونَ عقاب”.

وشددت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ، على أنها “لن تترددَ في استهدافِ مصادرِ التهديدِ وكافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البرِّ والبحرِ دفاعاً عنِ اليمنِ وسيادتِهِ واستقلالِهِ”.

وشهدت مدينة صعدة اليمنية، مظاهرات حاشدة صباح اليوم الجمعة، عقب العدوان الأمريكي البريطاني.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، عدوانًا عسكريًا ضد اليمن، عبر شنّ غارات جوية مُكثفة على مدينة الحديدية الساحلية، ومدنًا أخرى لا سيما العاصمة صنعاء.

وصرّح الناطق باسم جماعة “أنصار الله”، بأن شهداء وجرحى سقطوا بسبب القصف الأمريكي البريطاني، مؤكدًا على أن القوات المسلحة “قامت برد أولي وستوسع الرد في وقت قريب جدا”.

من جهتها، أدانت حركة حماس العدوان على اليمن، وحمّلتهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة، كما ثمنت موقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يفتتح المعرض الصوري الذي تنظمه مدرسة الجنان الدولية بمناسبة ذكرى النكبة

محافظ جنين كمال أبو الرب يفتتح المعرض الصوري الذي تنظمه مدرسة الجنان الدولية بمناسبة ذكرى النكبة

شفا – افتتح محافظ جنين أ. كمال أبو الرب، المعرض الصوري، الذي نظمته مدرسة الجنان …