3:33 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

الرئيس الصيني ونظيره التونسي يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية

الرئيس الصيني ونظيره التونسي يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية

شفا – تبادل الرئيس الصيني شي جين بينغ التهاني اليوم (الأربعاء) مع نظيره التونسي قيس سعيد بمناسبة الذكرى السنوية الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وتونس.

وفي رسالته، قال الرئيس شي إن الصين وتونس، اللتين تربطهما صداقة تقليدية عميقة، شهدتا نموا سليما ومطردا للعلاقات الثنائية منذ إقامتهما العلاقات الدبلوماسية قبل 60 عاما، بغض النظر عن كيفية تطور المشهد الدولي.

وأضاف أن السنوات الماضية شهدت تعزيز الثقة السياسية المتبادلة بين الجانبين، وحققت التبادلات والتعاون تقدما كبيرا في مختلف المجالات.

وقال “خلال قمة الصين والدول العربية في ديسمبر 2022، التقيت بالرئيس سعيد وتوصلنا إلى توافق مهم، رسم مسار تنمية العلاقات الصينية-التونسية”.

وأكد الرئيس شي أنه يقدر بشدة تنمية العلاقات بين الصين وتونس، ومستعد للعمل مع سعيد لاتخاذ الذكرى الستين كنقطة انطلاق جديدة، وتجديد الصداقة التقليدية بين البلدين، والدفع باتجاه تحقيق تقدم أكبر في العلاقات التعاونية الودية الثنائية.

ومن جانبه، قال سعيد إن تونس والصين اللتين ترتبطان بصداقة طويلة الأمد وتعاون مثمر، حافظتا خلال السنوات الماضية على القيم المشتركة، وظلتا ملتزمتين بتعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها، وأجرتا تعاونا وثيقا بشكل متزايد فيما يتعلق بالشؤون الدولية والإقليمية.

وأضاف أن تونس مستعدة للعمل مع الجانب الصيني لتعزيز نمط جديد من الشراكة تغطي مختلف المجالات وتتميز بآفاق واسعة من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

شاهد أيضاً

منظمة البيدر: مستوطنون مسلحون ينصبون كمائن بين بيوت المواطنين في عرب المليحات

منظمة البيدر: مستوطنون مسلحون ينصبون كمائن بين بيوت المواطنين في عرب المليحات

شفا – اقتحم مستوطنون فجر اليوم الأحد، تجمع عرب المليحات شمال غرب اريحا، وقاموا بنصب …