3:02 مساءً / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

إصابة 5 مواطنين خلال اعتقال قوات الاحتلال قيادي من الجهاد في طمون

إصابة 5 مواطنين خلال اعتقال قوات الاحتلال قيادي من الجهاد في طمون

شفا – أصيب 5 فلسطينيين بجروح وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، اليوم الثلاثاء، بعدما اقتحمت قوة إسرائيلية خاصة بلدة شمال الضفة الغربية، واعتقلت ناشطاً من حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت مصادر محلية إن قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت بلدة طمون بمحافظة طوباس شمال الضفة، واقتحمت منزل المواطن مراد بني عودة، قبل أن تندلع مواجهات عنيفة مع الأهالي أسفرت عن إصابة 5 منهم بجروح وصفت حالة أحدهم بأنها خطيرة، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية صاحب المنزل المذكور وهو من كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

وكان 4 فلسطينيين بينهم مصور صحافي، أصيبوا في وقت سابق اليوم، خلال مواجهات اندلعت بين أهالي بلدة قصرة، جنوب نابلس، ومستوطنين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وقال مصدر أمني فلسطيني، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت المزارعين الفلسطينيين في البلدة و”اعتدت” عليهم، ما أدى إلى وقوع مواجهات تدخل على أثرها الجيش الإسرائيلي.

وذكر المصدر أن المصور الصحافي، ناصر اشتية، أصيب برصاص مطاطي في صدره نقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، كما أصيب 3 مواطنين برصاص مطاطي , واستخدم جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين وتأمين المستوطنين.

وكان مستوطنون هاجموا البلدة في ساعات الليل وهاجموا منزلا واقتلعوا 180 شجرة زيتون.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …