9:24 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 ضباط وجنود جنوب قطاع غزة

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 ضباط وجنود جنوب قطاع غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -صباح اليوم الثلاثاء- مقتل 4 ضباط وجنود الليلة الماضية في المعارك الدائرة مع المقاومة جنوبي قطاع غزة.

يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد مصادر إسرائيلية الليلة الماضية مقتل 9 ضباط وجنود وإصابة آخرين في عمليتين للمقاومة الفلسطينية خلال لساعات الساعات الـ24 السابقة.

وقالت المصادر إن أحد الهجومين أدى لانفجار ذخيرة في شاحنة عسكرية مما أسفر عن مقتل وإصابة جنود، مشيرة إلى أن الهجوم الآخر تمثل في قصف مبنى كان يتمركز فيه جنود جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن الإعلان عن القتلى يعد الأقسى على الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب.

وقبيل الكشف عن هذه الخسائر الإسرائيلية، أعلنت كتائب القسام، تمكنها من استهداف قوة صهيونية خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خانيونس.

وأكدت تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية والاشتباك مع من تبقى من أفرادها بالأسلحة الرشاشة داخل أحد المدارس قرب منطقة المحطة بمدينة خانيونس.

وأعلنت أنها أفشلت محاولة إسرائيلية لتحرير أسرى إسرائيليين بعد تسلل قوة خاصة إلى مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدو القسام يؤكدون استهدافهم لناقلة جند صهيونية من نوع “بوما” تابعة لسلاح الهندسة بقذيفة “الياسين 105” والإجهاز على جنديين كانا بجوارها في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الاثنين إصابة 19 عسكريا في المعارك الدائرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن القوات تركز الآن جهودها على القتال في وسط غزة في منطقة المخيمات المركزية في البريج وعلى جنوبي القطاع في منطقة خان يونس.

وأضاف هاغاري أن القتال في هذه المناطق معقد وسيستمر طوال العام الجاري.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا

مستوطنون يقتحمون تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا

شفا – اقتحم مستوطنون، اليوم السبت، تجمعا بدويا شمال غرب أريحا. وأفاد المشرف العام لمنظمة …