8:42 مساءً / 23 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

مستوطنون يهاجمون المنازل بنابلس وبيت لحم والخليل ويقتلعون الاشجار

شفا – هاجم مستوطنون متطرفون قرية قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس، وخربوا منازلا واقتلعوا أشجار زيتون.

وقال شهود عيان من القرية: إن مستوطنين تسللوا الى المنازل، وحاصروا منزل المواطن عبد المجيد حسن واشتبكوا مع قاطنية وبعض مواطني القرية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن المواطنين استطاعوا فك الحصار عن المنزل، بعد ان عاث المستوطنون الخراب فيه.

وأضاف دغلس، إن المستوطنين اقتعلوا عشرات اشجار الزيتون، وقطعوا أخرى، أثناء الهجوم. ويعتبر هذا الهجوم الاول الذي يشن في الساعات الاولى للعام الجديد، بعد عشرات الهجمات التي شنوها خلال الشهرين الماضيين من العام الماضي. وتشهد محافظة نابلس هجمات يومية ينفذها المستوطنون خاصة في القرى المتخامة للمستوطنات، في منطقة الريف الجنوبي.

وفي ذات الصدد اقتحم حوالي 40 مستوطنا قدموا من مستوطنة ‘افرات’ المقامة على أراضي مواطني بلدة الخضر قرب بيت لحم،، اقتحموا منطقة البرك، وتوزعوا في المنطقة وبدأوا بإقامة شعائر دينية، مؤكدة أنهم لا يزالون متواجدون في المنطقة حتى كتابة الخبر.

يذكر أن منطقة البرك لاقتحامات عدة من قبل المستوطنين في الأشهر الماضية.

احراق مركبة وجرار زراعي

وفي سياق متصل أحرق مستوطنون مركبة وجرارا زراعيا وخطو شعارات عنصرية في منطقة ‘ثغرة الشبك’ شمال بلدة بيت أمر بالخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض إن مستوطني مستوطنة ‘عصيون’ أحرقوا مركبة وجرارا زراعيا في منطقة ثغرة الشبك شمال بيت امر تعود ملكيتهما للمواطن سهيل محمد بريغيث، وكتبوا شعارات عنصرية على الجدران تهدد بالقتل والطرد من الأرض مثل (الموت للعرب) و(دفع الثمن).

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …