3:31 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الحكم بأعدام “علياء المهدى” وأسقاط الجنسية عنها

180925 Large

شفا – تقدم محمود عبدالرحمن الناشط السياسى، ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله ضد “علياء ماجدة المهدى”، والمعروفة بـ “علياء المهدى” يتهمها فيه بالتشويه والإساءة لسمعة مصر وازدراء الأديان.

وأكد مقدم البلاغ رقم 4720 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أنه فى يوم الخميس 20ديسمبر الماضى، قامت المشكو فى حقها بالكتابة على جسدها عبارات باللغة الإنجليزية مسيئة لمشروع الدستور، وذلك بمساعدة اثنتين من الناشطات بمنظمة “فيمن” الدولية المدافعة عن حقوق المرأة.

وبعد كتابة هذه العبارات على جسدها توجهت علياء المهدى بصحبة الناشطات إلى مقر السفارة المصرية بالسويد والواقعة بمدينة استوكهولم السويدية، وقمن جميعا بالوقوف أمام مبنى السفارة المصرية عاريات الأجساد تماما مكتوب على أجسادهن عبارات باللغة الإنجليزية احتجاجا على الدستور المصرى.

وقامت علياء المهدى بوضع كتاب مكتوب عليه باللغة الإنجليزية (قرآن)، قامت بوضعه على جهازها التناسلى، أما عن الناشطتين الأخريين فواحدة وضعت كتابا مكتوب عليه باللغة الإنجليزية (انجيل) على جهازها التناسلى والأخرى وضعت كتاب مكتوب عليه باللغة الإنجليزية كلمة (توراة) على جهازها التناسلى، وهو ما يعد تشويها لسمعة مصر بما فعلته بوقوفها عارية، وكذلك ازدراء الأديان بمعاونة آخرين.

وأرفق مقدم البلاغ سى دى يحتوى على مقطع الفيديو الخاص بتلك الواقعة المذكورة، والصور الفوتوغرافية لتلك الوقائع.

وطالب مقدم البلاغ بوضع اسم علياء ماجدة المهدى على قوائم ترقب الوصول واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لسحب الجنسية المصرية منها،واعدامها وإخطارها بمحل إقامتها بالسويد عن طريق السفارة المصرية بالسويد.

شاهد أيضاً

سيدة تسلم الشرطة ابنها المتعاطي ومواد مخدرة تعود له في بيت لحم

شفا – قامت إحدى المواطنات اليوم بالحضور إلى فرع مكافحة المخدرات بشرطة بيت لحم وقامت …