2:04 مساءً / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

أبرز تطورات اليوم الـ 88 للعدوان الإسرائيلي على غزة

محرقة غزة .. أبرز تطورات اليوم الـ 88 للعدوان الإسرائيلي

شفا – تواصل قوات الاحتلال تنفيذ محرقة غزة، لليوم الـ 88 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف – اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأسفر القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية عن استشهاد 70 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وأفادت قناة الجزيرة أن مخيمي البريج والمغازي ومنطقة دير البلح تعرضت في الساعات الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، وأن 15 من بين الشهداء من عائلة مطر التي تعرض منزلها لغارة إسرائيلية في دير البلح.

وأكدت مصادر محلية أن دير البلح تتعرض لقصف مكثف على الرغم من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان المنطقة الوسطى التوجه إليها.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة استهدافات عنيفة على أحياء وسط خانيونس، ونفذت حزاما ناريا شرق المحافظة.

وجددو قوات الاحتلال الصهيوني قصفها الجوي والمدفعي على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

التوغلات

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل إعدامات ميدانية ومداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي رابع في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي رابع في عملية كرم أبو سالم شرق رفح

شفا – اعلن جيش الاحتلال مقتل جندي رابع في عملية “كرم أبو سالم” شرق رفح …