3:29 مساءً / 23 فبراير، 2024
آخر الاخبار

فوائد الشوفان مع الحليب

فوائد الشوفان مع الحليب

شفا – الشوفان المطحون بالحليب يُعتبر من الخيارات الفعّالة للراغبين في خسارة الوزن، حيث يتميز الشوفان بارتفاعه بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، مما يساهم في زيادة الشعور بالشبع. يحتوي الشوفان أيضًا على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يستغرق وقتًا طويلا للهضم، مما يعزز إفراز الهرمونات التي تسهم في الشعور بالشبع. الحليب، من جهته، يُعتبر مصدرًا غنيًّا بالبروتينات التي تحسن عملية التمثيل الغذائي وتزيد من الشبع بعد تناول الوجبات.

لتعزيز فوائد الشوفان مع الحليب لخسارة الوزن، يجب اتباع بعض الإرشادات، مثل استخدام شوفان غير محلى والتحقق من عدم احتوائه على السكريات. يُفضل أيضًا استخدام الفواكه الطازجة أو المجففة أو العسل لتحلية الطبق بدلاً من السكر. يمكن إضافة مكملات مثل الجوز أو اللوز لزيادة الشعور بالشبع.

يُفضل استخدام الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم، ويمكن تخفيف الحليب بكمية قليلة من الماء لتقليل السعرات الحرارية. تحتوي حبوب الشوفان الكاملة على مضادات الأكسدة الفريدة من نوعها، والتي تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

من الجدير بالذكر أن الشوفان يُعزز الهضم ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء بفضل احتوائه على الألياف الغذائية. كما يعتبر الشوفان بالحليب خيارًا صحيًا لتنظيم مستوى السكر في الدم، خاصةً عند استخدام الحليب قليل الدسم.

بالإضافة إلى فوائده الصحية، يعتبر الشوفان مع الحليب خيارًا مناسبًا لتغذية الأطفال وتقليل خطر الإصابة بالربو للأطفال الصغار. كما يُعزز الشوفان كوجبة للرياضيين بفضل احتوائه على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة، مما يوفر طاقة مستمرة للجسم.

في الختام، يُعد الشوفان مع الحليب خيارًا مغذيًا يحمل العديد من الفوائد الصحية، ويمكن تكامله في نظام غذائي متوازن لتحسين الصحة العامة.

شاهد أيضاً

في اليوم الـ140 للعدوان على غزة : 104 شهداء خلال الـ 24 ساعة الماضية

شفا – ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد …