4:00 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

حوارة : الاحتلال يسمح بفتح غالبية المحال التجارية بعد إغلاق استمر 89 يومًا

حوارة : الاحتلال يسمح بفتح غالبية المحال التجارية بعد إغلاق استمر 89 يومًا

شفا – أكد رئيس بلدية حوارة معين ضميدي، أن قوات الاحتلال سمحت بفتح غالبية المحال التجارية في البلدة، بعد إغلاق استمر 89 يومًا، حيث كبد الإغلاق التجار وأهالي البلدة خسائر بملايين الشواقل.

وأوضح ضميدي أن قرار الاحتلال بفتح المحال التجارية شمل جميع المحال التجارية بدءًا من أمس الأحد، باستثناء 15 محلًا منع الاحتلال فتحها، لدواع أمنية، وأن المحال تقع في محيط نقاط عسكرية.

وبحسب ضميدي، فإن المحال التجارية في حوارة تكبدت خسائر بمئات ملايين الشواقل نتيجة الإغلاق للمحال والبلدة، ميرًا إلى أن الطرق في البلدة قد تم فتحها، والشارع الرئيسي كذلك، لكن النقاط العسكرية في بعض الأماكن لا زالت موجودة.

وأشار ضميدي إلى أنه ورغم فتح المحال التجارية إلا أن الحياة الاقتصادية لن تعود كما السابق في البلدة، نتيجة مواصلة الاحتلال إغلاق الحاجز العسكري المقام على أراضي البلدة المعروف بـ”حاجز حوارة”، والذي يعد شرياناً للحياة الاقتصادية في البلدة.

وقبل أكثر من شهر قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي السماح بفتح 40 محلاً تجاريًا في بلدة حوارة، وهي صيدليات ومخابز بغالبها.

ويبلغ عدد المحال التجارية في بلدة حوارة نحو 400 محل تقع على امتداد الشارع الرئيس في حوارة، ما كبد التجار خسائر تقدر بملايين الدولارات، نتيجة الإغلاق الذي تسبب كذلك بإفساد البضاعة نتيجة ظروف التخزين.


وخلال العام 2023، تعرضت حوارة لسلسلة هجمات نفذها مستوطنون بحق منازل ومحال وسيارات وممتلكات الأهالي، بعد عمليات نفذها مقاومون أدت لمقتل وإصابة عدد من المستوطنين، وكان أعنف تلك الهجمات من قبل المستوطنين في شهر فبراير – شباط 2023.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 8 من جنوده أصيبوا في معارك بقطاع غزة …