1:23 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

رئيس مجموعة الصين للإعلام يلقي كلمة تهنئة بمناسبة حلول عام 2024

رئيس مجموعة الصين للإعلام يلقي كلمة تهنئة بمناسبة حلول عام 2024

شفا – تقدم رئيس مجموعة الصين للإعلام شين هاي شيونغ يوم 1 يناير عام 2024 بأجمل التهاني إلى متابعيها خارج البلاد بمناسبة حلول العام الجديد، وذلك عبر شبكة سي جي تي أن وإذاعة الصين الدولية ومختلف منصاتها الإلكترونية.
أصدقائنا الأعزاء،

وقال شين إنه شهد عام 2023 المنصرم للتو الذكرى العاشرة لانطلاق المبادرة الصينية “الحزام والطريق”، التي سارت عليها الصين والعالم يدا بيد نحو التنمية المشتركة.

وعلى هذا الطريق المؤدي للازدهار المشترك، ظلت مجموعة الصين للإعلام تعمل على تعزيز التنوع والتبادل الحضاري، وقامت بتوثيق عدد كبير من اللحظات الجميلة والمؤثرة.

وبالنسبة إلى مجموعة الصين للإعلام، تم ارتقاء العام الماضي إلى مستوى جديد في الإبداع المرتكز إلى الفكر والفن والتكنولوجيا، حيث جرى بث الموسم الثاني لـ”اقتباسات أدبية مفضلة للرئيس شي جين بينغ” في أكثر من 80 دولة بلغات مختلفة، وإخراج دفعة كبيرة من البرامج الثقافية حول روائع الحضارات الصينية والأجنبية.

وحصد بث مباريات ومسابقات دورة هانغتشو للألعاب الآسيوية 41.4 مليار مشاهدة.

وتوسعت دائرة متابعين للمجموعة مع انضمام أصدقاء جدد في العام المنصرم، حيث وقعت مجموعة الصين للإعلام 58 اتفاقية مع مؤسسات إعلامية أجنبية، وتم عقد دورة ثانية من منتدى الإبداع الإعلامي العالمي ومنتدى التعاون الإعلامي مع شركاء رابطة آسيان ومنتدى التعاون الإعلامي مع الشركاء الأفارقة.

كما نظمت 51 ندوة إعلامية عالمية تحت عنوان “التحديث الصيني والعالم” و8 معارض تحت عنوان “رحلة عبر الحضارات”.

عالم اليوم ليس في سلام، والحاجة كبيرة إلى السلام والتنمية والتعاون والفوز المشترك! قد بدأ المزيد والمزيد من الأصدقاء الدوليين يتفهمون أفكار الصين ومقترحاتها ويوافقون عليها ويدعمونها.

وباعتبارها أكبر المؤسسات الإعلامية الشاملة حجما في العالم، أكملت مجموعة الصين للإعلام سنتها الخامسة في مسيرتها النضالية الحافلة. وفي العام المنصرم استكملنا بناء المكتب الخارجي الـ191، لتتشكل شبكة عالمية تغطي 67 دولة ومنطقة، وتجاوز عدد مستخدمينا الدوليين حاجز الـ700 مليون لأول مرة.

إن عام 2024 هو عام التنين في التقويم القمري الصيني، علما أن التنين هو طوطم الأمة الصينية ويمثل روح جمع نقاط القوة وإفادة الجميع والتوافق والتعايش بين الشعوب والوئام بين الإنسان والطبيعة. في هذا العام، سيحتفل الشعب الصيني الذي يمضي قدما في رحلته الجديدة بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. في العام الجديد، ستعمل مجموعة الصين للإعلام، وبروح التنين، لتقديم المزيد من القصص الصينية والعالمية الرائعة وكتابة فصل حديث من الحضارة الإنسانية!

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …