3:58 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقالات في صفوف مواطني الضفة والقدس

قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقالات في صفوف مواطني الضفة والقدس

شفا – شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات لمناطق الضفة الغربية والقدس اقتحمت فيها قوات الاحتلال منازل المواطنين وعاثت فيها خرابا.

وأكدت شبكة مراسلينا ، أن قوات الاحتلال اقتحمت في محافظة طولكرم فجر اليوم الاثنين، بلدة قفين شمال المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم: اعتقلت خالد عمارنة (البريشي)، وضياء عمارنة، وأحمد عمارنة، بعد مداهمة منازلهم وفتشتها وكسرت أبوابها وأخضعت سكانيها للاستجواب.

أما في رام الله: فقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، وبالتحديد في قرية كفر عين، شمال غرب المدينة.

وأفاد مراسلنا: بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، التي أطلقت خلالها الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن اصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني زيد شمال غرب رام الله واعتقلت الشابين أسامة سامي عرار ومالك فهيم عرار.

أما في مدينة البيرة: فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، المواطن محمود الزق، بعد أن داهمت منزله، في محيط مقر الصليب الأحمر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة سلواد شرق رام الله، وداهمت عددا من المنازل، وعبثت بمحتوياتها، من بينها منزل المعتقل إسلام حسن مرعي، ومنزل شقيقه خليل.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ايبا غرب نابلس وشنت حملة مداهمات للعديد من المنازل المواطنين هناك، وأجرت تحقيقاً ميدانياً مع سكان المنازل المقتحمة، واعتقلت ٤ مواطنين هم : السبعيني خير سماعنة و عبد القادر خير سماعنة و سعيد العتيلي و محمد نصر شتيوي.

فيما تصدى مقاومون لهذا الاقتحام وأطلقوا سيلاً من الرصاص نحو القوات المقتحمة.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد جنوب غرب المدينة وبالتحديد حي البعاجوة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

فيما أصيب شاب بشظايا رصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في قرية جيت، شرق قلقيلية، بعدما نصب جنود الاحتلال حاجزاً عسكرياً عند مفترق القرية، وخلال مرور أحد الشبان، أطلقوا صوبه الرصاص الحي، ما أدى لإصابته بشظايا في ظهره، وتم نقله إلى المستشفى، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف سراحنة بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، والشاب محمد رأفت حمامرة من بلدة حوسان، كما داهمت عدة منازل في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قطنة شمال غرب القدس، وأغلقت كافة المداخل المؤدية للبلدة، ونفذت حملة مداهمات اعتقلت خلالها عددا من الشبان، وحققت معهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط، واستهدف الشبان الحاجز العسكري للاحتلال في البلدة بوابل من الزجاجات الحارقة.

شاهد أيضاً

المستوطنات الاستيطان

تقرير : العقوبات الأميركية، مناورات مضللة، لا توقف استيطانا ولا تردع ارهاب المستوطنين

شفا – مديحه الأعرج – المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، إشاعات كثيرة تتردد …