12:34 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الرئيس الصيني شي جين بينغ يلقي خطابا بمناسبة العام الجديد 2024

الرئيس الصيني شي جين بينغ يلقي خطابا بمناسبة العام الجديد 2024

شفا – أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ مساء يوم الأحد، عن تمنياته بالعام الجديد وعن ثقته الكاملة في المستقبل.

وقال الرئيس شي جين بينغ في كلمة التهنئة التي ألقاها بمناسبة حلول العام الجديد 2024: “صمدت الصين أمام اختبار من العواصف والأمطار، وشاهدت الصين مناظر جميلة تتكشف في الطريق، وحققت الكثير من الإنجازات الحقيقية.”


نعرف أن الصين غيرت استراتيجيتها ضد كوفيد-19 وأعادت فتح حدودها، وبذلت جهودا كبيرة لإنعاش الاقتصاد. كما تم تكثيف الجهود الدبلوماسية ذات الخصائص الصينية، حيث استضاف القادة الصينيون وزاروا نظرائهم الأجانب للبحث عن أرضية مشتركة أو البناء على العلاقات التقليدية.


وفي العام الماضي، كانت للكوارث الطبيعية، مثل الفيضانات والزلازل، تأثير كبير على حياة الناس، لكننا شهدنا أيضا استجابة سريعة وعمليات إنقاذ وإعادة إعمار. هذا واستضافت مدينة هانغتشو الشرقية دورة الألعاب الآسيوية. وكان الحدث بمثابة منصة للمنافسة وأيضا لتعزيز التفاهم بين البلدان والثقافات المختلفة. وواصلت الصين التقدم في التكنولوجيا. حيث أكملت أول طائرة ركاب كبيرة، سي 919، بنجاح أول رحلة تجارية لها، إيذانا بدخولها الرسمي إلى سوق الطيران المدني.


ستبقى العديد من الأحداث في ذاكرة العالم لعام 2023. الصين اليوم، هي الصين المفعمة بالحيوية والمرونة.

تشهد البلاد حصادا وفيرا في إنتاج الحبوب بفضل الجهود المبذولة طوال السنة، وتتزين أرض الصين بألوان زاهية وجميلة.

الأخضر الغني للجبال والمراعي، والأزرق الصافي للأنهار والبحيرات والبحار، والأبيض النقي للجبال المغطاة بالثلوج… كلها تضيف المرونة والحيوية لهذه الأراضي الشاسعة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …