7:06 صباحًا / 21 مايو، 2024
آخر الاخبار

القسام تُعلن قتل أكثر من 20 جنديًا إسرائيليًا واستهداف 22 آلية ودبابة عسكرية

القسام تُعلن قتل أكثر من 20 جنديًا إسرائيليًا واستهداف 22 آلية ودبابة عسكرية

شفا – واصلت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، دكّ تحشدات الاحتلال “الإسرائيلي” العسكرية بالصواريخ وقذائف الهاون، تزامنًا مع تنفيذ عمليات قنص وكمائن محكمة لجنود الاحتلال، واستهداف وتفجير آليات “إسرائيلية” عسكرية في مختلف محاور التوغل البري بقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في تصريحات صحفية عبر منصة “تيليغرام”، إن مفارز الهاون القسامية دكّت صباح اليوم السبت، تحشدات العدو في محاور التوغل في قطاع غزة ضمن معركة طوفان الأقصى المتواصلة لليوم الـ 85 على التوالي.

وأضافت: “كتائب القسام دكّت اليوم أيضًا تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بقذائف الهاون، بالإضافة لدكّ تجمعات جنود وآليات العدو شرق مدينة رفح جنوبي القطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وتابعت: “كتائب القسام تدك تجمعاً لجنود وآليات العدو شرق خزاعة، جنوب قطاع غزة، بوابل من قذائف الهاون”.
وفي إطار استهداف الدبابات العسكرية، أفادت كتائب القسام بأن مجاهديها استهدفوا ودمّروا منذ ساعات صباح اليوم السبت بكافة محاور قطاع غزة 22 آلية ودبابة “إسرائيلية” بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ.

وبيّنت أن مجاهدي كتائب القسام تمكنوا من تدمير ناقلة جند صهيونية بشكل كامل، شمال مخيم البريج، وسط قطاع غزة، بقذيفة “الياسين 105”.

وأشارت إلى أنها فجّرت دبابة “إسرائيلية” من نوع ميركافاة بعبوة “شواظ” واستهدفت أخرى من ذات الطراز بقذيفة “الياسين 105″، شمال مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة لجيش الاحتلال من نوع ميركافاة، شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالإضافة لدبابة أخرى من نوع “ميركافاة” بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وتابعت القسام: “بعد عودتهم من مناطق الاشتباك جنوب مخيم البريج، وسط قطاع غزة، أبلغ مجاهدو القسام عن استهدافهم دبابتين صهيونيتين وناقلتي جند بقذائف الياسين 105، وتفجير عبوة شواظ في دبابة ثالثة”.

وأكملت كتائب القسام: “استهدف مجاهدو القسام دبابة صهيونية من نوع ميركافاة بقذيفة الياسين 105 في منطقة خزاعة، شرق مدينة خانيونس”.


ولفتت كتائب القسام النظر إلى أنها استهدفت 8 دبابات “إسرائيلية” بقذائف “الياسين 105” في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة، بالإضافة لدبابة “ميركافاة” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

واشتبك مجاهدو القسام مع القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال، والمتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جنديًا بين قتيل وجريح، وفق تصريح صحفي لكتائب القسام.

وأردفت: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.


واستهدف مجاهدو القسام “قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، كما تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي بسلاح قنص من العيار الثقيل M99 في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة”.

وأضافت الكتائب: “وتمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة راجلة تحصنت داخل مبنى في حي التفاح والدرج بكمين محكم وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

ونبه الذراع العسكري لحركة “حماس” إلى أن مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف جيبين عسكريين من “نوع همر”، بالعبوات والاشتباك مع أفرادهما بالأسلحة الرشاشة “وإيقاعهم بين قتيل وجريح” في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

شاهد أيضاً

وزيرة المرأة : نطالب بلجنة تقصي حقائق إزاء الجرائم التي تركبها إسرائيل في غزة والضفة

وزيرة المرأة : نطالب بلجنة تقصي حقائق إزاء الجرائم التي تركبها إسرائيل في غزة والضفة

شفا – طالبت الوزيرة الخليلي بالضغط لأرسال لجنة تقصي الحقائق لما يحدث في غزة والتحقيق …