10:06 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

اعتقالات واعتداءات خلال مداهمات برام الله ونابلس

اعتقالات واعتداءات خلال مداهمات برام الله ونابلس

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، عددا من المواطنين خلال حملات دهم وتفتيش بمحافظتي رام الله ونابلس، تخللها اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال شنت حملة دهم واسعة في مخيم الجلزون شمال رام الله، طالت عشرات المنازل، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب.

واعتقلت قوات الاحتلال عشرات الشبان، وحققت معهم ميدانيا، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، قبل أن تخلي سبيل عدد منهم، واستولت على مركبة الشاب طارق يسري شيخة.

وأوضح مراسلنا أن طواقم الهلال الأحمر نقلت الأسير المحرر حسين عثمان أبو حمد إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم شرق نابلس، وداهمت منزل الأسير عبد السلام عيسى أبو غريب، وفتشته وعاثت فيه فسادا، كما اعتدت بالضرب على ابن شقيقه الشاب أحمد عيسى وحطمت مركبته.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في إسكان الأطباء وإسكان الموظفين قرب قرية روجيب شرق نابلس، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب لمحتوياتها، بالإضافة لتفتيش مركبات أصحابها.

واعتدى جنود الاحتلال على شاب بالضرب المبرح في روجيب، ما استدعى نقله إلى المستشفى.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب يوسف ناجح في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وفتشته وحطمت محتوياته، بغياب سكان المنزل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب جهاد أيمن دويكات بعد مداهمة منزله في بلدة بيتا جنوب نابلس.

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال منازل الشهداء عبد القادر القواسمي ونصر الله القواسمي وحسن قفيشة، منفذي عملية حاجز النفق في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وأبلغت عائلاتهم بقرار هدم منازلهم في الأيام القادمة.

من جانبهما، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، 14 مواطناً من الضّفة على الأقل، بينهم فتى جريح جرى اعتقاله من سيارة الإسعاف مساء أمس.

وتركزت عمليات الاعتقال في مخيم الجلزون برام الله حيث أبقى الاحتلال على اعتقال سبعة مواطنين، بعد عملية تحقيق ميداني مع مجموعة منهم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي نابلس والخليل.

وأشارت الهيئة والنادي في بيان مشترك، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير محمود ردايدة من بيت لحم، وهو معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد و25 عاماً، وفتشته، وخربت محتوياته.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (4860) حالة اعتقال.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …