3:50 صباحًا / 16 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

وزير الصحة يقوم بجولة في الخليل

شفا – قال وزير الصحة د. هاني عابدين بأنه على ثقة كاملة بأن التناغم الكامل بين أعضاء الفريق الاداري والفريق الطبي والحاصل في جميع مرافق الوزارة له الاثر الاكبر الى النتائج الرائعة التي تحققها الوزارة في مكافحة مرض انفلونزا الخنازير وان العمل بروح الفريق الواحد يجعلنا نتخطى جميع الصعاب معا، ومثمنا في الوقت ذاته وبشكل مميز تعاون النقابات الصحية مع وزارة الصحة ومؤكدا مشروعية المطالب النقابية وأحترامها.

وقدم شكره العميق للمجتمع المدني الذي قدم وما يزال الدعم المالي للمرافق الطبية ليسطر اروع آيات التكافل والتعاون في المحافظه مذكرا بان ماتم جمعه من تبرعات بلغ حوالي 300 الف دينار.

وأضاف د.عابدين أن الوزارة تدعم وبشكل لا محدود النهج الذي يقوم على فصل طب الاطفال بعمل المستشفيات المتخصصة في ذلك. حيث ان وزارة الصحة تدفع مبالغ كبيرة في شراء الخدمة الطبية في طب الاطفال وأن مثل هذا التوجه يحد من التحويلات للعلاج بالخارج ويساعد في وقف هذا النزيف الهائل.

جاءت هذه التصريحات أثناء زيارة قام بها لمحافظة الخليل امس الاحد، حيث أستهل جولته في المحافظة بزيارة لمستشفى الخليل الحكومي وذلك للإطلاع عن قرب على سير العمل هناك إضافة الى استطلاع رأي المواطنين لمستوى الخدمة الطبية المقدمة والاستماع لملاحظاتهم.

وكان في مقدمة مستقبليه د.وليد زلوم مدير مستشفى الخليل الحكومي ود.يونس السراحنة رئيس قسم الجراحة ود.أسعد ربابة رئيس قسم التخدير ود.جواد عواد نقيب الاطباء إضافة الى العديد من الطاقم الطبي في المستشفى وجمع كبير من المواطنين.

من ثم قام د.عابدين والوفد المرافق بزيارة لبلدية الخليل التقى خلالها د.داود الزعتري رئيس البلدية والذي بدوره رحب بهذه الزيارة مثمنا دور وزارة الصحة وما تقوم به من جهود جبارة في خدمة المواطنين .

وطالب د. الزعتري وزارة الصحة بالعمل الجاد و السريع لحل الاشكالية المتعلقة بعدم توفر الخدمة الصحية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بعد اغلاق مستشفى محمد علي المحتسب و عدم توفر مراكز صحية في المنطقة.

وقال الوزير عابدين ان وزارة الصحة لم تغلق مستشفى محمد علي المحتسب الا بسبب انتهاء ترخيص المستشفى وعدم تجديده إضافة الى عدم توفر شروط السلامة و المهنية الصحية فيه و ان الوزارة بناء على طلب رئيس البلدية جاهزة للموافقة على اعادة افتتاح ثلاث اقسام رئيسة في المستشفى هي الطوارئ و الاطفال و النسائية فورا و اعادة افتتاح كافة الاقسام الاخرى مستقبلا اذا تم توفر الشروط المطلوبة و الكادر الطبي المؤهل.

و اضاف د.عابدين ان وزارة الصحة لن تتساهل بالقضايا التي تمس حياة المواطنين و صحتهم و هي لا تمانع افتتاح اي مركز صحي او مستشفى خاص اذا ما توفرت فيه كافة الشروط التي تضمن الحفاظ على حياة المواطن و تقديم الخدمة الصحية بالشكل الامثل.

من جهة أخرى قام د.عابدين بزيارة لمستشفى جمعية الهلال الاحمر.

وأكد د. سميح ابوعيشة رئيس الجمعية لدى إستقبالة وزير الصحة أن السياسة التي تنتهجها الوزارة وعلى رأسها د.عابدين تؤسس الى عمل شراكات مع القطاع الخاص والأهلي الذي من شأنه رفع مستوى الخدمة الطبية في فلسطين والارتقاء بها.

وأضاف د.عابدين ان الوزارة تسعى الى ترشيد النفقات وترشيق الكوادر الطبية من أجل مواجهة الازمة المالية الطاحنة بحيث لا تؤثر على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف بأن واجب وزارة الصحة هو رسم السياسات ووضع الخطط الوطنية للإرتقاء بمستوى هذه الخدمه.

وأكد في ذات السياق بأن تكون العلاقة بين القطاعين الحكومي والخاص علاقة تكاملية وليست تنافسية وأن تكون الوزارة هي الناظم والمنظم لعمل جميع المرافق الصحية في الوطن.

من ثم توجه د.عابدين والوفد المرافق الى مركز طوارئ الخليل في المنطقه الجنوبية من المدينة، حيث استمع وزير الصحة من المواطنين الى احتياجاتهم الطبية.

ويذكر أن المركز يخدم أكثر من 50 الف مواطن وانه وفي القريب العاجل سيحول الى مركز طوارئ وولادة أمنة.

ومن الجدير ذكره بأن الوفد المرافق ضم د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام ود.وائل صدقة مدير عام المستشفيات ونزار مسالمة مدير عام العلاج بالخارج، وسلطان الريماوي مدير عام الشؤون الادارية ود.خالد سدر مدير صحة الخليل إضافة الى عدد من وجهاء محافظة الخليل.

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بقرية رمانة غرب جنين

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قرية رمانة غرب جنين وسط اندلاع مواجهات …