6:26 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

تربية أريحا تعقد ورشة تعريفية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

شفا – عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، في مكتبة مدرسة زهرة المدائن الأساسية للذكور ورشة تعريفية لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2013، مستهدفةً معلمي المدارس المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، بحضور منسق معرض فلسطين في محافظة اريحا م. سامي سليمان والمشرفة التربوية منال ابو الريش ( مدربة مشروع معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2013 ).

من جانبه أكد مدير تربية وتعليم اريحا أ. محمد الحواش على أهمية عقد هذه الورش لتعريف المعلمين بأهمية المشاركة في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، منوهاّ إلى أن المشاركات هذه العام تميزت بالتنوع والتميز النوعي، مما يسهم في إثراء تجربة المعلمين وتحفيزهم للمشاركة النوعية والتي ستسهم في خدمة التعليم وتحسين نوعيته.

كما أشار الحواش إلى أن المشاريع التي قدمها المعلمون تلامس الاحتياجات التربوية والواقع التعليمي في المدارس، كما ثمن الحواش دور اللجنة القائمة على معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في مديرية تربية أريحا والمكونة من (رؤساء أقسام، التقنيات التربوية، العلاقات العامة، الصحة المدرسية، الإشراف التربوي، النشاطات الطلابية، التعليم العام، الإدارات التربوية).

وخلال الورشة التي حضرها معلمو المدارس المشاركة في المعرض والبالغ عددها 7 مدارس وهي ( مدرسة ذكور العوجا الثانوية، هشام بن عبد الملك الثانوية، فاطمة الزهراء الثانوية، بنات العوجا الثانوية، فصايل الثانوية المختلطة، مرج الغزال الثانوية للبنات)، تم التعريف بمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وأهمية المشاركة فيه وجوانب الفائدة منه وكيفية عرض المشاريع المقدمة من قبل المعلمين في الحفل الختامي للمعرض، والتركيز على لوحة العرض للمشاريع وخصائصها، بالإضافة إلى بحث التعاون مع شركة كهرباء القدس في إطار تطبيق المشاريع العلمية المقدمة والتي بلغ عددها 12 مشروع منها “عدادات لقياس شدة التيار الكهربائي، جهاز لتنظيف مساحة اللوح عن طريق مضخة شفط، جهاز يستشعر سقوط المطر”، وغيرها من المشاريع العلمية والتي تلامس الاحتياجات اليومية التعليمية والمجتمعية بشكل مباشر.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …