7:42 صباحًا / 17 يونيو، 2019
آخر الاخبار

روضة الوئام تنظم ندوة عن الإسعاف الأولي النفسي

شفا – نظمت روضة الوئام النموذجية في شمال غزة ظهر أمس الأحد 30/12 ندوة لأمهات أطفال الروضة في موضوع “الإسعاف الأولي النفسي” وذلك في الصالة المركزية لجمعية الوئام الخيرية.

تأتي هذه الندوة بالتعاون مع مؤسسة “من أجل أطفال فلسطين” والتي تنفذ مشروعاً للدعم النفسي للأطفال وأمهاتهم في مناطق قطاع غزة.
وقد حضر هذه الندوة لفيف من النساء من جميع الأعمار ولم يقتصر الأمر على أمهات الأطفال، ولفت الانتباه حضور من هن من كبار السن، الأمر الذي زاد الندوة تفاعلاً ومشاركة.

وقد أدارت الندوة من طرف مؤسسة من أجل أطفال فلسطين كلاً من فداء سليمان، وغسان أبو ندى؛ حيث استعرضت سليمان أكثر حالات الإصابة النفسية في مجتمعنا، والتي تفاقمت بشكل كبير بعيد الحرب الأخيرة على غزة، وتحدثت عن كيفية التعامل مع هذه الإصابات ومعالجتها وتأهيل الأطفال للخروج من حالات إصاباتهم النفسية.
فيما شرح أبو ندى الطرق الصحيحة لتعامل الأم مع طفلها للوقاية من أي إصابات نفسية، و آلية الخروج من الحالة النفسية التي تسببت بها الحرب للطفل.

وقالت السيدة زهرة أبو عون مديرة الروضة “إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات ضرورة لكل ربة بيت ولكل أم، من أجل الوقاية من آثار الإصابات النفسية، والتي للأسف الشديد تفاقمت بسبب الإهمال الزائد عند الأهل وعدم اهتمامهم بهذا الأمر وأخذه على محمل الجد”.
وأضافت عن خطط الروضة لتنفيذ ندوات أكثر “رأينا في الروضة أن النشاطات المجتمعية هذه يجب أن لا تكون محصورة فقط على الأمهات وربات البيوت، لذلك قدّمنا مقترح متكامل لجمعية الوئام لتنفيذ العديد من هذه المشاريع والندوات التي تستهدف الآباء وفئة الشباب أيضاً”.

وقد شكرت الأمهات المشاركات مؤسسة من أجل أطفال فلسطين، وروضة الوئام، كما عبروا عن سعادتهم بهذه الأنشطة المفيدة لأطفالهم وفي حياتهم العملية.

شاهد أيضاً

نتنياهو يفتتح مستوطنة ” ترامب ” في الجولان المحتل

شفا – افتتح رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مستوطنة “رامات ترامب” في مرتفعات …