6:12 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

اليوم الـ 76 لحرب الإبادة على غزة .. جرائم مروعة وقصف لا يتوقف

اليوم الـ 76 لحرب الإبادة على غزة .. جرائم مروعة وقصف لا يتوقف

شفا – تواصل قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 76 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب مجازر ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها – اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها تتجه نحو معبر رفح بعد وصول نداءات حول جرحى وإصابات جراء قصف قرب المعبر.

واستشهد 3 جرحى بسبب نقص الإمدادات الطبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وأكد د. أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مئات الجرحى يفارقون الحياة نتيجة عدم توفر الخدمات الصحية في مجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة

وقصفت زوارق الاحتلال بكثافة شواطئ رفح وخانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على منطقة الزنة وعبسان الجديدة شرقي خانيونس.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة غارات على منطقة معن شرقي خان يونس

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم غارات مكثفة على جباليا شمال قطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية شرق معسكر جباليا ومنطقة تل الزعتر.

وقال الصحفي أنس الشريف، من شمال غزة: إن الليلة الماضية وحتى صباح اليوم كانت الأشد عنفا من حيث القصف الإسرائيلي الذي لم يتوقف على جباليا البلد ومعسكر جباليا، مشيرا إلى أ نالاحتلال منع التحرك بين جباليا البلد والمعسكر بإطلاق النار على من يتحرك.

وأكد أن الاحتلال دمر العديد من المنازل والشوارع وهناك شهداء وجرحى، مشيرًا إلى وجود اشتباكات شديدة مع المقاومة في عدة محاور.

وذكرت مصادر طبية بوصول 55 شهيدا جراء غارات الاحتلال على منازل المواطنين في خانيونس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الثاني على تواليا.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني محاصرة مبنى للهلال الأحمر في جباليا بداخله ما يهدد سلامة 127 مواطنا، بينهم كوادر طبية، و22 جريحا.

وفي بيان لها، قالت مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة: تلقينا معلومات عن قتل الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 11 فلسطينيا أعزلا بشكل فوري أمام أسرهم بحي الرمال في غزة وعلى السلطات الإسرائيلية أن تبدأ تحقيقا شاملا ومستقلا في هذه الوقائع وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

التوغلات

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى ما لا يقل عن 20 ألف شهيد، بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، وبلغ عدد الجرحى 52600، في حصيلة غير نهائية.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رئيس مجلس قروي فقوعة

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رئيس مجلس قروي فقوعة

شفا – استقبل محافظ جنين أ. كمال أبو الرب في مكتبه اليوم رئيس مجلس قروي …